المحتوى الرئيسى

تزايد الحجوزات الهولندية والبلجيكية للمقاصد المصرية

01/21 17:00

أكد منظمو الرحلات في السوق السياحي الهولندي والبلجيكي، وجود مؤشرات إيجابية ومبشرة على التزايد الملحوظ في حجم الحجوزات والحركة السياحية إلى المقصد المصري للموسم الشتوي الراهن، وموسم صيف 2017، فضلا عن استعادة اهتمام شريحة مهمة بحجز رحلات إلى المقصد السياحي المصري، وهم شريحة العائلات بعد ابتعادها عن المقصد لفترة خلال السنوات الأخيرة بسبب ما شهدته البلاد من أحداث.

وفي إطار هذه المؤشرات الإيجابية المبشرة، قام منظمو الرحلات بوضع خطة لمضاعفة حجم طاقتهم الناقلة إلى المقصد المصري خلال موسم الصيف المقبل، وذلك في ضوء الزيادة في حجم الطلب على مصر.

وشاركت وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، ممثلة في المكتب السياحي في بروكسل، في فعاليات الدورة رقم (50) لمعرض الأجازات الدولي Vakantiebeurs الذي يقام سنويا في أرض المعارض بمدينة أوترخت الهولندية، على مدى ستة أيام متواصلة.

وذكر بيان لوزارة السياحة أن القائمين على صناعة السياحة والسفر بمختلف دول العالم والمكاتب السياحية يحرصون على حضور المعرض، إلى جانب الإعلاميين السياحيين المتخصصين من الدول كافة.

وكان السفير المصري في هولندا طاهر فرحات، قد افتتح الجناح الذي ركز بشكل خاص على المنتج الرئيس المهم الذي تنفرد به مصر دون غيرها من المقاصد السياحية الأخرى في العالم وهو المنتج الثقافي، ليعيد لأذهان الجميع أن مصر ليست فقط الشواطئ والمنتجعات وإنما لديها المنتج الثقافي الفريد الذي يعكس حضارة عظيمة شامخة يرجع تاريخها إلى سبعة آلاف عام، بما يحفز ويعيد شهية السائح مجددا لهذا المنتج الثقافي والذي تأثر بشكل بالغ من انخفاض الحركة السياحية الوافدة إليه على مدى السنوات الماضية.

وعقدت مدير المكتب السياحي – خلال مشاركتها بالمعرض – العديد من اللقاءات الإعلامية فضلا عن اللقاءات المهنية مع كبار منظمي الرحلات المتعاملين مع المقصد السياحي المصري في هولندا وبلجيكا ومنهم(TUI Netherlands، Thomas Cook ، Corendon ، Sunweb ، LMX Touristik) وأسفرت حزم البرامج التحفيزية التي أعلنت عنها وزارة السياحة مؤخرا، ومنها برنامج تحفيز الطيران وإلغاء تحصيل رسوم الجعل بمطارات الجذب السياحي في تشجيع منظمي الرحلات على تسيير رحلات جديدة إلى مصر.

وأعلنت شركة تنظيم الرحلات الهولنديةCorendon البدء بتسيير رحلات لمصر من بلجيكا اعتبارا من إجازات أعياد الربيع، حيث سيتم البدء ولأول مرة بتسيير رحلتين اسبوعيا من بروكسل إلى الغردقة خلال أول أسبوعين من شهر أبريل المقبل باعتبارها فترة أجازات، وخلال موسم الصيف سيتم تسيير رحلة واحدة أسبوعيا حتى نهاية أكتوبر لعام 2017.

كما ستقوم شركةLMX Touristik الألمانية العاملة في هولندا بتسيير أربعة رحلات طيران جديدة من هولندا إلى الغردقة يوم 22 أبريل 2017 و3 رحلات طيران يوم 23 أبريل المقبل بمناسبة أجازات أعياد الربيع وذلك على متن طيران “نسمة اير”.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل