المحتوى الرئيسى

صحف عالمية عن تنصيب ترامب: أجندته صادمة وليساعدنا الله عليه

01/21 16:44

تصدرت صور حفل تنصيب الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، الصفحات الرئيسية بالصحف والمجلات حول العالم.

وقالت صحيفة "تليجراف" البريطانية، إن عددا من المنشورات الصحفية توقعت بدء الفوضى في العالم، بالتزامن مع أداء ترامب القسم الدستوري، وتوليه قيادة العالم خلفًا للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

وتعهد ترامب في خطابه الذي أعقب توليه منصبه رسميا، أمس في الكابيتول هيل، باعتماد رؤية جديدة للحكم، في مجالات الضرائب، والتجارة، والهجرة والشؤون الخارجية، وهي "أمريكا أولا".

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، صورة لترامب في صدارة نسختها الصادرة اليوم، وكتبت معلقة "ترامب يتولى الرئاسة.. الرئيس الجديد يتعهد ببدء مرحلة جديدة".

كما سلطت الصحيفة الضوء على التظاهرات التي وقعت أمس خلال حفل التنصيب، والتي حاول من خلالها الأمريكيون الاحتجاج على تولي ترامب الرئاسة.

وكتبت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، في صفحتها الأولى معلقة على صورة من التنصيب، "ترامب يؤدي القسم، ويطلق نداء: لنوقف المذبحة الأمريكية".

ونقلت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية عن ترامب جملته " القوة لكم.. للشعب"، وأرفقتها بصورة له وهو يؤدي القسم واضعا يده على الإنجيل الذي حملته زوجته ميلانيا ترامب.

وتحت عنوان "بداية عهد ترامب"، قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن أول أيام ترامب في الرئاسة أرسل فيها أكثر من تحذير لواشنطن، ونقلت قوله "نحن نقل السلطة من سياسيي واشنطن إليكم.. للشعب الأمريكي".

وسلطت صحيفة "شيكاغو تريبيون" الأمريكية الضوء على حفلة التنصيب أيضا، وقالت في صفحتها الأولى "ترامب يشارك الجميع برؤيته الجديدة للبلاد".

واهتمت الصحف البريطانية أيضا بحفل التنصيب، وخصصت له مساحة كبيرة في صحفها المطبوعة، ونسخها الرقمية فنشرت صحيفة "ديلي تليجراف" صورة للرئيس الأمريكي قبل خروجه لتحية الشعب، ونقلت جملته الأشهر في الخطاب "لنوقف المذبحة الأمريكية".

ونقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية قول ترامب إنه منذ أول لحظات وجوده في الرئاسة، ستكون أمريكا في الصدارة دائما، ووضعت الجملة على صورة طولية للرئيس الأمريكي.

فيما اكتفت صحيفة " فايننشال تايمز" البريطانية بجملة "أمريكا أولا"، ووضعتها بجانب صورة للرئيس الأمريكي التقطت خلال حفل تنصيبه.

وأشارت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية اليومية، إلى أن ترامب بعث رسالة للعالم، يخبرهم فيها أن القوة أصبحت لدى الشعب الأمريكي.

ووضعت صحيفة الاندبندنت البريطانية على غلاف نسختها الإلكترونية صورة لترامب، وكتبت مُعلقة "ليساعدنا الله".

ورأت صحيفة "التايمز" البريطانية أن ترامب يبدأ عن عصر جديد، ونشرت صورة للرئيس الأمريكي قبل خروجه لتحية الشعب.

واختارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية صورة مقربة للرئيس الأمريكي، وكتبت بجانبها "حرب ترامب على العالم.. تعهد بأن يضع الولايات المتحدة قبل أي شيء".

خصصت الصحف الإسبانية مساحة في صفحاتها الرئيسية لأخبار حفل التنصيب، ونشرت صحيفة "البايس" صورة له وكتبت عليها "سننقل السلطة من واشنطن للشعب".

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل