المحتوى الرئيسى

بالصور.. بالسلاسل الحديدية والوجوه الساخرة.. العالم يتظاهر ضد ترامب

01/21 15:09

نظم متظاهرون، مسيرات ومظاهرات مناهضة للرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، فى العاصمة الأمريكية "واشنطن"، والعواصم الأوروبية، تزامنًا مع تنصيبه، وأيضا بعد ساعات قليلة من الحفل الذي أقيم أمس الجمعة.

و خرجت مجموعات في مسيرة معارضة للرئيس الأمريكى، بواشنطن، حيث قيد المتظاهرون أنفسهم بالسلاسل الحديدية خلال تحرك المسيرة، إلى إحدى نقاط الدخول لمبنى "الكابيتول"، الذي أقيم أمامه حفل تنصيب "ترامب".

و نظمت مجموعات أخرى من المناهضين لترامب، مسيرة أمام مبنى الكونجرس، وحمل المتظاهرون لافتات مكتوب عليها: "ترامب ليس رئيسى"، فيما ارتدى بعضهم وجوهًا ساخرة للرئيس الأمريكى "ترامب".

وانطلقت مظاهرات حاشدة من جسر البرج المعلق في لندن لجميع أنحاء البلاد، منددة بالرئيس الأمريكي الجديد، وكتب المتظاهرون الذين يقدرون بـ"الآلاف" على لافتات كبيرة بطول الجسر "ابن جسورا وليس أسوارا"، ومن المفترض أن تكتب لافتات مماثلة على جميع الجسور المطلة على نهر التايمز البريطاني.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن 6 لافتات سيتم عرضهم على جسر إدنبرة الشمالي، بينما تنطلق المسيرات من مدن بريتون ومانشيستر قبل حفل تنصيب ترامب

ونظمت الوقفات الاحتجاجية، اليوم، فى سريلانكا، والعاصمة البريطانية "لندن"، وكذلك فى العاصمة الألمانية "برلين"، ورفع المحتجون على تنصيب "ترامب" رئيسًا لأمريكا، لافتات مناهضة له، ولسياساته التى أعلن عنها خلال حملته الانتخابية، وأخرى تطالبه ببناء جسور للعلاقات مع الدول الأخرى، وليس جدرانًا تقطع العلاقات معهم.

وتُعتبر مظاهرات بريطانيا جزءا من مظاهرات أخرى نظمتها مجموعات في عواصم العالم المختلفة يوم حفل تنصيب ترامب، إلا أن أكبر مظاهرة ستنطلق من العاصمة واشنطن اليوم ستكون "نسائية" وستضم 200 ألف شخص من المنددين بترامب.

كما تظاهر آلاف المحتجين في أستراليا ونيوزيلندا، لإظهار عدم الموافقة على الرئيس الأميركي دونالد ترمب مع بدء أول يوم له في السلطة.

ففي سيدني كبرى مدن أستراليا، تجمع نحو ثلاثة آلاف شخص من الرجال والنساء من أجل مظاهرة في هايد بارك قبل السير إلى مبنى القنصلية الأميركية وسط المدينة.

وقالت منظمة المسيرة ميندي فرايباند لرويترز "لا نقوم بالمسيرة كحركة مناهضة لترمب في حد ذاته، إنما احتجاجا على خطاب الكراهية ولهجة الخطاب البغيضة وكراهية النساء والتعصب وبغض الأجانب، ونريد طرح صوت موحد للنساء في كل أنحاء العالم".

وفي وقت سابق قام نحو ألفي شخص بمسيرة سلمية في أربع مدن في نيوزيلندا، حسبما قالت بيتي فلاغلر منظمة مسيرة ويلنغتون لرويترز.

ومن المزمع تنظيم نحو 673 مسيرة نسائية في شتى أنحاء العالم اليوم السبت بالإضافة إلى احتجاج في العاصمة واشنطن، وذلك حسبما قال موقع لمنظمي المسيرات على الإنترنت مشيرا إلى أن من المتوقع مشاركة أكثر من مليوني شخص فيها.

وكانت مدن أوروبية قد شهدت عدة مظاهرات ومسيرات بعد تنصيب الرئيس الأميركي دونالد ترمب،  ففي العاصمة الألمانية برلين تجمع المئات من أصول وأديان شتّى قرب بوابة براندنبورغ رافعين شعارات تعبر عن رفضهم رئاسة الرئيس الأميركي الـ45.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل