المحتوى الرئيسى

الاتحاد الآسيوي يتفقد تحضيرات الإمارات لاستضافة كأس آسيا 2019

01/21 14:31

واصل وفد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم،جولاته الميدانية الدورية لملاعب الإمارات المستضيفة لمنافسات النسخة الجديدة لكأس آسيا 2019،وذلك بالتنسيق المشترك مع اللجنة التنفيذية للبطولة،للوقوف على مستوى التحضيرات والخطط التنظيمية والاطلاع على مراحل وسير العمل الهادفة لتأمين وتلبية كافة متطلبات النجاح لخطط الاستضافة.

وبدأت الزيارات التفقدية في برنامج اليوم الأول لمجموعة دبي وشملت الاطلاع على ملاعب مكتوم بن راشد آل مكتوم "نادي الشباب" وآل مكتوم، "نادي النصر" (دبي)،إلى جانب ملاعب التدريبات المعتمدة والفنادق التي ستقيم بها وفود المنتخبات الأسيوية.

كما عقد وفد الاتحاد الآسيوي اجتماعًا مشتركًا مع مجموعة دبي بحضور عبدالله خليفة المري وعلي عمر مدير التطوير في مجلس دبي الرياضي وممثلين عن اندية الشباب والنصر والأهلي والوصل وشرطة وبلدية دبي بجانب دائرة النقل والمواصلات، لاستعراض كافة الخطط وما توصلت إليه المجموعات في مسار العمل التنظيمي.

كما زار وفد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في اليوم الثاني ملاعب مجموعة الشارقة والتي تشمل ملعب نادي الشارقة والتدريبات والفنادق المعتمدة بحضور ممثلين من مجلس الشارقة الرياضي.

وشهد برنامج الزيارات في اليوم الثالث الاطلاع على ملاعب مجموعة العين والتي شملت ملعب خليفة بن زايد، ملعب هزاع بن زايد بجانب ملاعب التدريبات والفنادق المعتمدة لإقامة الوفود، بحضور ممثلين عن مجموعة العين.

كما يشمل البرنامج تنظيم قرعة التصفيات المرحلة النهائية للمنتخبات غير المشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكاس العالم "روسيا 2018"، والتي ضمنت تواجدها ومشاركتها في البطولة، بجانب الإعلان عن الشعار الرسمي لكأس آسيا "الإمارات 2019"، وذلك يوم الإثنين الموافق 23 يناير الجاري بفندق قصر الإمارات بتمام الساعة الثالثة والنصف عصرًا، باشراف اللجنة التنفيذية للبطولة.

ويستكمل وفد الاتحاد الآسيوي برنامج الزيارات بالاطلاع على ملاعب مجموعة ابوظبي بتاريخ 24- 25 من الشهر الجاري والتي ستشمل ملعب مدينة زايد الرياضية، ملعب محمد بن زايد " نادي الجزيرة" ، ملعب آل نهيان" نادي الوحدة، بجانب ملاعب التدريبات والفنادق المعتمدة.

من جهته،أكد مدير البطولة مدير المكتب التنفيذي عارف العواني،أهمية الزيارات الدورية لوفد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لملاعب مجموعات أبوظبي ودبي والشارقة والعين المستضيفة لمنافسات بطولة كأس الامم الاسيوية بنسختها الجديدة " الإمارات 2019"، مبينًا أن اللجنة التنفيذية برئاسة اللواء محمد خلفان الرميثي تولي أهمية كبيرة لمراحل سير العمل بالخطط التنظيمية الموضوعة وفق البرنامج الزمني المحدد لانتهاء كافة المتطلبات واستكمال جميع المستلزمات وصولًا لمراحل متقدمة تقودنا للجاهزية التامة من كافة الجوانب.

وأشاد العواني بالجهود المخلصة للمجموعات ودورها في إبراز خططها التنظيمية أمام وفد الاتحاد الآسيوي الذي يقدم في ختام كل زيارة ميدانية تقارير تفصيلية عن نتائج الزيارة ترفع للجنة التنفيذية للاطلاع عليها والوقوف على الملاحظات ومتابعة النواقص الخاصة بمعايير وشروط البطولة،لافتًا إلى أن البرنامج التنظيمي وفي ظل التنسيق المشترك مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يسير بالاتجاه الطبيعي نحو تقديم الامارات لبطولة استثنائية تبهر العالم باكمله بما يواكب مستوى التقدم الحضاري الذي تشهده الدولة من كافة المجالات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل