المحتوى الرئيسى

الإفتاء المصرية: مخاوف مسلمي أمريكا زادت بعد تولي ترامب

01/21 14:30

قال مرصد تابع لدار الإفتاء المصرية، اليوم السبت، إن مخاوف مسلمو أمريكا تزايدت بشكل كبير بعد تولي الرئيس الأمريكي الجديد السلطة في بلادهم، خاصة في ظل التصريحات المعادية لهم التي صدرت عنه وعن أعضاء إدارته. 

وأضاف المرصد، أن هذه التصريحات بدأت بالدعوة إلى منع المسلمين من دخول أمريكا وتولي عدد ممن يقفون موقفاً متشددا ولا يعتبرون المسلمين خطرا فقط بل تهديدا وجوديا للولايات المتحدة الأمريكية، مناصب مرموقة في إداراته.

وأشار المرصد إلى أن توجهات الإدارة الأمريكية الجديدة وآراءها تجاه العالم الإسلامي تكشف عن حجم الأفكار المغلوطة فيما يتعلق بالإسلام والمسلمين، مطالبة إياهم بتصحيح هذه الصورة.

وحظر المرصد من مغبة هذه النظرة السلبية من الإدارة الأمريكية الجديدة نحو الإسلام والتي يمكن أن تزيد من الموجة العدائية تجاه المسلمين في الولايات المتحدة.

وذكر المرصد، بتصريحات دونالد ترامب الذي دعا فيها بمنع دخول المسلمين واعتباره إياهم "أجانب" في الولايات المتحدة، حيث وصفت هذه التصريحات بالسلبية والتي قد تعزز من الهجمات ضد المسلمين في الولايات المتحدة.

وكان ترامب قد دعا أثناء حملته الانتخابية إلى "وقف تام لدخول مسلمين إلى الولايات المتحدة، قائلا "لا يمكن أن نبقى ضحية "هجمات إرهابية من قبل بعض الناس الذين لا يؤمنون إلا بالجهاد، وليس لهم أي احترام للحياة الإنسانية". 

وبعد هذه التصريحات انفجرت مؤسسات حكومية وحقوقية في وجه ترامب حيث أدان مجلس العلاقات الإسلامية الأميركية ما صرح به ترامب.

وقال المدير التنفيذي للمجلس نهاد عوض إن تصريحاته تأتي ضمن حملة التخويف والتحريض التي ينتهجها ترامب ضمن حملة أوسع معادية للإسلام والمسلمين في الولايات المتحدة.

وبدوره استنكر البيت الأبيض، قبل تولي ترامب الرئاسة، دعوات ترامب، وقال إن ذلك يتعارض مع القيم والمبادئ الأمريكية التي تنم عن المساواة وحرية المعتقد والحق في التعبير.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل