المحتوى الرئيسى

وزير التجارة يصل القاهرة بعد مشاركته في "دافوس"

01/21 13:44

يصل القاهرة اليوم السبت المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، قادمًا من مدينة دافوس السويسرية بعد مشاركته فى فعاليات المنتدى الاقتصادى العالمى والذى اختتم أعماله أمس الجمعة.

وواصل الوزير، وفق بيان تلقت "المصريون" نسخة منه، سلسلة لقاءاته المكثفة التى عقدها على هامش أعمال المنتدى مع عدد من كبرى الشركات العالمية وشملت لقاء مع باولو ميرالوني رئيس مجلس شركه أريستون الإيطالية والذى أعرب عن اعتزام الشركة ضخ استثمارات جديدة لها في مصر لتصنيع منتجات الأجهزة الكهربائية والمنزلية لتلبية احتياجات السوق المصرى والتصدير للأسواق الخارجية، ويصل إجمالى مبيعات الشركة سنويًا 1.43 مليار يورو، وتوزع منتجاتها فى 150 دولة.

كما بحث الوزير مع رئيس مجلس إدارة شركة K-cap العاملة في مجالات المنتجات البتروكيماوية والبترولية والتعدين، رغبة الشركة في الاستثمار في مصر في قطاع الأسمدة.

وأكد قابيل المزايا التي تقدمها مصر لجذب الاستثمارات الأجنبية من خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي الذى تتبناه الحكومة فضلا عن إمكانية الاستفادة من التصدير للأسواق المجاورة التى ترتبط مع مصر باتفاقات تجارة حرة .

ولفت إلى أن حوافز الاستثمار التي من المنتظر أن يقدمها قانون الاستثمار الجديد تمثل عامل جذب كبير للعديد من الشركات العالمية، خاصة فيما يتعلق بتسهيل منظومة الإجراءات وتخصيص الأراضى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل