المحتوى الرئيسى

آكي الإيطالية: تمثيل متواضع للأوروبيين في اجتماع آستانا

01/21 12:32

سيرسل  الاتحاد الأوروبي موظفًا رسميًا لحضور مؤتمر آستانة المقرر في 23 الشهر الجاري لمناقشة الأزمة السورية، حسبما ذكرت وكالة أنباء "آكي" الايطالية.

وقالت الوكالة إن نبيلة مصرالي المتحدثة باسم الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني، أكدت الأمر، ولكنها لم تعط أي تفاصيل عن الحضور الأوروبي أو عن نوعية الدور الذي سيلعبه الاتحاد في المؤتمر.

وكانت روسيا وتركيا قد دعتا إلى مؤتمر حول سورية في آستانة يحضره وفد من الحكومة السورية وآخر من ممثلي بعض الفصائل المسلحة، المدعومة من أنقرة بشكل خاص، بهدف بحث تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار ومسائل تتصل بمستقبل حل الأزمة السورية المستمرة منذ ما يقارب ستة أعوام.

ويرى الاتحاد الأوروبي في مؤتمر آستانة خطوة تمهيدية على طريق عقد محادثات خلال شهر فبراير القادم في جنيف تحت راية الأمم المتحدة بين الأطراف السورية.

وقالت مصرالي إنه رغم ترحيب الاتحاد بمؤتمر آستانة، إلا أنه يعول كثيراً على ما سيحدث خلال الأشهر التالية، حيث يأمل بأن يتمكن من "عقد مؤتمر دولي حول الأزمة السورية في بروكسل في الربيع القادم، وذلك بعد محادثات جنيف".

وأعادت مصرالي التأكيد على الفكرة التي تسعى بروكسل لتثبتها ومفادها أن الاتحاد الأوروبي ليس طرفاً عسكرياً في النزاع السوري.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل