المحتوى الرئيسى

الصحة تغلق 10 مطاعم شهيرة في الإسكندرية

01/21 13:17

داهمت أجهزة وزارة الصحة بالإسكندرية عددا من المنشآت الغذائية الشهيرة بالمحافظة، خلال حملة تفتيشية موسعة أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من الأغذية الفاسدة، وتنفيذ عدد من قرارات الغلق للأماكن المخالفة.

صرح بذلك الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم السبت، وقال إن إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية شنت حملات تفتيش على بعض المصانع والمطاعم والباعة الجائلين منها عدد من المطاعم ذات الأسماء العالمية والمحلية الشهيرة، إذ تم المرور على 22 مطعما من ذوى العلامات التجارية الشهيرة إضافة إلى 3 مصانع أخرى.

أضاف حجازي في تصريح له اليوم أن الحملة أسفرت عن إعدام كميات من الأغذية ومشروبات غير الصالحة للاستهلاك وتحرير عدد من محاضر الجنح الصحية وإخطار الجهات التنفيذية لإغلاق عدد من المنشآت، حيث تم إخطار محافظ الإسكندرية لإيقاف تشغيل مصنع حلويات غير مرخص ويشكل خطر داهم على الصحة العامة ، وإغلاق 10 مطاعم غير مرخصة.

وتابع أنه تم تحرير 58 محضر جنح صحية "منها 17 محضر لعدم حمل المتعاملين مع الأغذية شهادات صحية، و 28 محضر لعدم استيفاء اشتراطات النظافة الصحية، و 10 محاضر لعدم حمل الباعة الجائلين ، و 3 محاضر لبيع بعض الجائلين أغذية محظور تداولها مع الباعة الجائلين."

Comments

عاجل