المحتوى الرئيسى

وزير الزراعة من برلين: نسعى لتوطيد العلاقات المصرية الألمانية (صور) | المصري اليوم

01/21 11:57

أكد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أهمية العلاقات التي تربط بين مصر وألمانيا، معربًا عن تطلعه إلى دعم هذه العلاقات وتوطيدها الفترة المقبلة في كافة المجالات بما فيها الزراعة.

جاء ذلك خلال لقاء «فايد» مع وزيرة الدولة والنائبة الألمانية، الدكتورة ماريا فلاشبارث، على هامش مشاركته في فعاليات المنتدى الدولي التاسع للغذاء والزراعة المقام حاليًا في برلين، حيث نقل الوزير تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والشعب الألماني العريق.

وأعرب عن تطلعه إلى زيارة نظيره الألماني للقاهرة خلال إبريل المقبل، فضلاً عن زيارة المستشارة الألمانية ميركل خلال يونيو المقبل أيضًا.

وأشار «فايد»، في بيان صادر عن وزارة الزراعة، السبت، إلى أنه استعرض خلال اللقاء المشروعات القومية في مصر، ومنها مشروع المليون ونصف المليون فدان، ومشروع الصوب الزراعية، ومشروعات الإنتاج الحيواني لإنتاج اللحوم والألبان ومنتجاتهما، ومصانع الألبان بما فيها ألبان الأطفال المجففة، لافتًا إلى أهمية أن يشمل التعاون بين البلدين في المجال الزراعي الجوانب الفنية والتدريب وفتح نوافذ تصديرية للمنتجات المصرية الزراعية بالسوق الألمانية، بحيث تعد ألمانيا شريكاً كاملاً لمصر في تطوير القطاع الزراعي.

وذكر أنه طلب من النائبة الألمانية، ماريا فلاشبارث عقد لقاءًا مع الوفد المصري الذي يزور ألمانيا حاليًا، وهو الأمر الذي رحبت به ووعدت بتدبير هذا اللقاء.

وبحث «فايد» خلال لقائه وعدد من وزراء الزراعة والسفراء المشاركين في المنتدى، إمكانيات التعاون مع مصر خاصة في مجالات تحسين البذور والتقاوي، وتبادل الخبرات في تحسين الإنتاجية بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة، فضلاً عن استعراض جهود التغلب على الآثار السلبية للتغيرات المناخية والتعاون مع شركة باير في هذا المجال.

ولفت إلى أنه تم عقد لقاءً موسعًا بين الوفدين المصري والبولندي للتباحث في مجالات التعاون الثنائي بين البلدين وأن تكون عمليات الاستيراد حكومية- حكومية، وتم الاتفاق على سرعة إعداد برنامج تنفيذي يتضمن أولويات التعاون بين البلدين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل