المحتوى الرئيسى

بدء امتحانات الإعدادية بعدة محافظات.. وشكوى من طلاب القليوبية

01/21 12:42

تفقد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، عددا من لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بمركز قنا، اليوم السبت ، رافقه خلالها وكيل وزارة التربية والتعليم عزت بيومي، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأكد الهجان على أن هناك تنسيقا بين الأجهزة التنفيذية ( محافظة قنا ومديرية التربية والتعليم والصحة ومديرية أمن قنا) لتأمين لجان الامتحانات بمختلف مراكز ومدن المحافظة ليؤدي الطلاب امتحاناتهم في جو يسوده الهدوء والأمان.

واطمأن المحافظ على توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات من حيث التهوية والإضاءة الكافية وحالة النظافة داخل وخارج مقار لجان الامتحانات والنظافة المستمرة لدورات المياه، وكذا مستوى امتحان اللغة العربية والذي جاء في مستوى الطالب المتوسط؛ وجميع الأسئلة من الكتاب المدرسي ومن المنهج المقرر ولا يوجد أي شكوى من الأسئلة بشكل عام.

وفي محافظة كفر الشيخ .. قال وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ صلاح عثمان، بإن امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بدأت في عدد 305 لجان بجميع الإدارات التعليمية الفرعية التابعة للمديرية؛ وعددها 13 إدارة، وذلك وسط احتياطات أمنية مشددة، منعا لحدوث أعمال تساعد على الغش، أو تعكر صفو الامتحانات.

وأوضح عثمان أن 46 ألفا و80 طالبا وطالبة يخوضون امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية، كما أشار إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات لتلك الامتحانات، لتلقي الشكاوى من الطلاب وأولياء أمورهم والرد على أي استفسارات، وحل المشاكل التي تواجه الطلاب.

وفي دمنهور .. تفقد الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، سير امتحانات الفصل الدراسي الدور الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2016 / 2017، داخل لجان مدرسة الجمهورية الإعدادية للبنات بدمنهور.

ووجه محافظ البحيرة بتوفير كافة سبل الراحة للطلاب والمراقبين والحفاظ على نظافة المدارس من الداخل والخارج ومراعاة التهوية والإضاءة الجيدة وتجهيز حجرة للإسعافات الأولية بكل لجنة امتحانات.

من جانبه .. قال محمد كامل صبري وكيل وزارة التربية التعليم بالبحيرة إن إجمالي عدد طلاب الشهادة الإعدادية المتقدمين لامتحان نصف العام يبلغ 84 ألفا و897 طالبا وطالبة يؤدون الامتحان أمام 521 لجنة على مستوى المحافظة خلال الفترة من اليوم السبت وحتى الخميس القادم.

وفي القليوبية .. اشتكى عدد من طلاب الشهادة الإعدادية بالمحافظة من السؤال السادس والسابع في الورقة الثالثة من امتحان مادة اللغة الإنجليزية، وكذا طول الامتحان الذي كان عبارة عن 3 ورقات وعدم تخصيص الوقت الكافي للإجابة على الأسئلة حيث أن مدة الامتحان ساعتين فقط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل