المحتوى الرئيسى

فى ختام مشاركتها بـ"دافوس".. "نصر" تبحث تنمية سيناء مع "الوزراء العرب"

01/21 11:26

اختتمت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، مشاركتها فى المنتدى الاقتصادى العالمى فى دافوس بسويسرا، اليوم السبت، بعقد عدة لقاءات مع مؤسسات التمويل الدولية، بالاضافة إلى اجتماعات مع وزراء من عدة دولة عربية منهم الإمارات والكويت والأردن والبحرين.

والتقت "مصر" مع خالد الصالح، نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي ووزير المالية، حيث بحث الجانبان، تعزيز العلاقات المصرية الكويتية فى المجال الاقتصادى، وفتح مجالات تعاون جديدة بين البلدين، خاصة في ظل التحديات المحيطة بالمنطقة، والتي تتطلب مزيد من العمل المشترك بين الأشقاء العرب.

وأكدت الوزيرة، على حرص مصر تنمية وتطوير مجالات التعاون المختلفة مع الجانب الكويتي، في ظل العلاقات المتميزة التي تجمع بين الشعبين، مشيرة إلى أن محفظة التعاون مع الصندوق الكويتى للتنمية، بلغت 3 مليارات دولار، وتشمل تمويل العديد من المشروعات التنموية الهامة المؤثرة في الاقتصاد المصري والتي كان آخرها مشروع إنشاء محطة تحلية مياه في شرق بورسعيد بتكلفة تتخطي 120 مليون دولار.

كما التقت "نصر"، مع عبيد الطاير، وزير المالية الإماراتى، حيث تم بحث التعاون مع صندوق أبو ظبى للتنمية والمشروعات التنموية المستقبلية، خاصة دعم برنامج تنمية سيناء.

وأشارت إلى برنامج تنمية سيناء والذى تدعمه عدد من الصناديق العربية، حيث يتضمن مجموعة من المشروعات في مختلف المجالات في العديد من القطاعات، تستهدف الحكومة من خلالها انجاز العديد من المشروعات التنموية التي تخدم أهداف التنمية علي أرض سيناء وتؤسس لحياة عصرية لأبناء هذه المنطقة.

وبحثت الوزيرة، مع زايد الزيانى، وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحرينى، تعزيز التعاون بين البلدين، واتفقت مع عماد نجيب الفاخوري، وزير التخطيط والتعاون الدولى بالأردن، على التنسيق بين البلدين، فى مؤسسات التمويل الدولية والإقليمية، من أجل الحصول على أكبر منفعة مشتركة من شركاء مصر والأردن.

وعقدت، لقاء مع إيلين ريتشى، نائبة رئيس مجلس الإدارة للمخاطر والسياسات العامة بشركة فيزا العالمية، حيث ناقش الجانبان الشمول المالى، ووصول حميع الخدمات للمناطق الأكثر احتياجا، ودعم الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر، عبر عملية تسيير التمويل والإجراءات لجميع المواطنين فى مختلف أنحاء الجمهورية، خاصة المناطق التى تحتاج إلى خدمات الشركة.

وأوضحت "ريتشى" أن مصر حققت تقدما اقتصاديا كبيرا، معربة عن فخر شركة "فيزا" بإنها ساهمت كشركة عالمية للمدفوعات فى ذلك الجهد، مشيرة إلى أنها حريصة على مواصلة التعاون الوثيق مع الحكومة المصرية على توسيع فرص الحصول على المدفوعات الرقمية، لتصل إلى كافة الفئات خاصة الأكثر احتياجا، وتتطلع للعمل مع وزارة التعاون الدولى فى المشروعات التى تساهم فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

والتقت، الوزيرة بالدكتور رالف توماس، المدير المالى لشركة سيمنز، والتى تعد أكبر شركة في أوروبا في مجال الهندسة الكهربائية والإلكترونية الحديثة، حيث بحث الجانبان تعزيز التعاون بين الحكومة والشركة.

Comments

عاجل