المحتوى الرئيسى

بالصور| ترعة الإبراهيمية تتحوَّل لـ «مقلب قمامة».. والبوار يهدد الأراضي الزراعية بالجيزة

01/21 09:23

اشتكى عدد من المزارعين بمركز البدرشين التابع لمحافظة الجيزة، من تراكم القمامة والمخلفات بترعة الإبراهيمية؛ لا سيما انتشار الروائح الكريهة والحشرات فضلاً عن أن ذلك يمنع وصول المياه إلى أراضيهم؛ الأمر الذي يهددها بالبوار.

وقال الأهالي لـ «مصر العربية» إنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى إلى الإدارة المركزية للموارد المائية والري لتطهيرها ترعة الإبراهيمية، ورفع ما بها من مخلفات، حتى تصل المياه إلى أراضيهم ويتمكنون من الزراعة، إلا أنَّ أحدًا لم يستجب لهم؛ ـ بحسب تعبيرهم ـ.

من جانبه، قال المهندس محمد العاطفي، رئيس مدينة البدرشين، لـ «مصر العربية»: "إنَّ رفع تلك المخلفات من الترعة، من اختصاصات وزارة الري، وأنه سيتواصل معها لسرعة تطهيرها"، مشيرًا إلى أن جهاز المدينة ليس لديه كراكات لرفعها.

سعيد خضر، مزارع، قال إنهم يعانون من انتشار الحشرات التي تنهش أجسادهم بالإضافة إلى الروائح الكريهة التي يستيقظون عليها يوميًا، مشيرًا إلى أن هذه الترعة تعتبر المصدر الوحيد لري العديد من قطع الأراضي الزراعية، وأنهم نهم تقدموا بعدة شكاوى لرئيس المدينة والمجلس المحلي دون جدوى.

"مبقاش في حاجة عدلة في البلد، حتى النوم مابقناش نعرف ننام من الحشرات وريحة الزبالة"، كلمات عبر بها يحيى فرماوي، أحد الأهالي، عن سوء الأوضاع المعيشية التي يعانيها هو وأسرته، مناشدًا المسؤولين بمحافظة الجيزة وعلى رأسهم المحافظ اللواء كمال الدالي بالتدخل لإيجاد حلول ورفع تلال القمامة من الترعة وتطهيرها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل