المحتوى الرئيسى

توتنهام يسعى إلى زيادة معاناة مانشستر سيتي

01/21 10:32

كان توتنهام أول ناد يكشف ثغرات مانشستر سيتي فريق المدرب بيب جوارديولا وسيتطلع الفريق اللندني المتألق مؤخرا لإلحاق المزيد من الضرر بمنافسه في استاد الاتحاد بالدوري الإنجليزي الممتاز اليوم السبت في السابعة والنصف مساءً.

وحين لعب سيتي باستاد وايت هارت لين في أكتوبر فعل توتنهام ذلك بينما كان جوارديولا مدرب برشلونة الأسبق ينذر بتحويل موسمه الأول في إنجلترا إلى مهمة سهلة بعدما افتتح الموسم بستة انتصارات متتالية.

بينما الهزيمة بنتيجة 2-صفر - التي كان يمكن أن تكون أكبر - لم تكن مجرد عثرة لكن عودة للواقع بالنسبة للمدرب الإسباني الذي لم يعد فريقه بعدها كما كان.

وظهر توتنهام كمنافس حقيقي على اللقب بفوزه في آخر ست مباريات في الدوري ليتقدم للمركز الثاني بفارق سبع نقاط وراء تشيلسي المتصدر، فيما تراجع سيتي للمركز الخامس عقب هزيمته الثقيلة 4-صفر أمام مضيفه إيفرتون في الجولة السابقة.

ويحتاج جوارديولا - الذي أكمل 46 عاما الأربعاء - إلى رد سريع من تشكيل هش دفاعيا ومتقدم في السن، وتعاني من أجل التأقلم على أسلوب لعبه المعتمد على الاستحواذ على الكرة.

وحافظ سيتي على نظافة شباكه في 25 بالمئة فقط من مبارياته تحت قيادة جوارديولا وحصل الحارس كلاوديو برافو - الذي انتزع مكان جو هارت حارس إنجلترا - وقلب الدفاع المنضم في صفقة ضخمة جون ستونز على نصيبهما من الانتقادات.

وفي ظل تأخره بعشر نقاط وراء تشيلسي اعترف جوارديولا تقريبا بأن سيتي خرج من سباق المنافسة على اللقب بعد السقوط باستاد جوديسون بارك.

وعلى الجانب الآخر لا يمكن أن يكون توتنهام في حالة أفضل رغم أن إصابة يان فيرتونخين في الكاحل ضد وست بروميتش ألبيون السبت الماضي أزالت بعضا من بريق مسيرته الأخيرة.

واستقبل فريق المدرب ماوريسيو بوكيتينو 14 هدفا فقط في 21 مباراة في الدوري وسجل 19 هدفا خلال انتصاراته الستة الأخيرة بينها ثلاثية لهاري كين في اكتساح وست بروميتش 4-صفر.

كما يمر لاعب وسط إنجلترا الشاب ديلي ألي بفترة جيدة لذا سيتجه توتنهام إلى الشمال وهو يثق في تحقيق أول فوز خارج أرضه على أحد المنافسين الكبار على اللقب هذا الموسم عقب خسارته أمام تشيلسي ومانشستر يونايتد وتعادله على ملعب ارسنال.

وفي ظل مواجهة سيتي وتوتنهام لبضعهما البعض ستتطلع الفرق الأخرى ضمن الستة الأوائل إلى الاستفادة من النتيجة.

Comments

عاجل