المحتوى الرئيسى

مفاجأة.. قبعات تنصيب ترامب "لنجعل أمريكا عظمى" صناعة صينية

01/21 08:34

كانت الدعوة إلى "شراء الأمريكى وتوظيف الأمريكي" واحدة من أكبر شعارات الرئيس دونالد ترامب التى نالت هتافا من مؤيدين يشاهدون خطاب تنصيبه، أمس الجمعة، بيد أنها لحظة مليئة بالسخرية.

فالكثير من هؤلاء المؤيدين كانوا يرتدون قبعات بيسبول حمراء كتب عليها شعار ترامب "لنجعل أمريكا عظمى مرة أخرى" مصنوعة فى الصين وفيتنام وبنجلادش، وشعر بعض هؤلاء بالرعب عندما اكتشفوا أن قبعاتهم التى كتب عليها شعار ترامب مصنوعة فى الخارج.

وتوقف روب ووكر (44 عاما) الذى قاد سيارته من واشنطن إلى جورجيا مع زوجته أباى (36 عاما) فى موقف للشاحنات على الطريق لشراء قبعات "لنجعل أمريكا عظمى مرة أخرى".

وقالت أباى وهى تقلب القبعة للتحقق منها "يا إلهى آمل أن لا تكون صنعت فى الصين". ونظرت إلى الرقعة الملصقة بالقبعة وقالت "الصين! لا تخبر أحدا".

وقبعات ترامب متاحة للشراء على الموقع الرسمى لحملة ترامب صنعت بالولايات المتحدة وتكلف المشترى ما بين 25 و 30 دولار وفقا للرقعة الملصقة داخل تلك القبعات، ولكن هذه القبعات أغلى من نسخ أخرى ثمنها 20 دولارا يبيعها باعة فى الشوارع فى واشنطن يوم الجمعة.

وسافرت جوشوا روخاس (25 عاما) وأليسا يونج (28 عاما) من تكساس لمشاهدة مراسم التنصيب. وكانت يونج ترتدى قبعة "لنجعل أمريكا عظمى مرة أخرى" ذات اللون الوردى.

وقالت "لا أعرف المكان الذى صنعت فيه حقيقة، دعنى أتحقق"، وخلعت القبعة للتحقق من الرقعة، وصرخت "لا إنها صنعت فى فيتنام".

واشترت كل من فيكتوريا سكوت (13 عاما) وشقيقها أندرو سكوت (12 عاما) قبعة "لنجعل أمريكا عظمى مرة أخرى" قبل حفل التنصيب. وقبعة فيكتوريا التى كلفتها 25 دولارا صنعت فى الصين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل