المحتوى الرئيسى

البرادعي: طلبت من المشير طنطاوي تولي رئاسة الحكومة في الفترة الانتقالية

01/21 00:06

قال الدكتور محمد البرادعي- نائب رئيس الجمهورية السابق، إنه عرض على المشير طنطاوي أيضاً أن يتولى رئاسة الوزراء للفترة الانتقالية، مع تعهده بعدم الترشح لانتخابات الرئاسة.

وأكد الدكتور البرادعي- في الجزء الثالث مع برنامج "وفي رواية أخرى" على التلفزيون العربي، اليوم الجمعة- أنه لم يكن يرغب في رئاسة الحكومة أو يكون رئيسًا مؤقتا للبلاد لأسباب شخصية، بل ليضع مصر على الطريق الصحيح حسب رأيه، معلقا: "مفيش بني آدم عاقل عايز المنصب في مصر في الوقت ده".

وأضاف: "لو عاد بي الزمن مرة أخرى للمشاركة في أحداث محمد محمود التي وقعت في نوفمبر 2011، فلن أفعل ذلك، وفي تقديري في هذا الوقت لو شاركت في المظاهرات وأعلنت تشكيل وزارة من ميدان التحرير، سيؤدي ذلك لاقتتال شعبي وسأقسم المشاركين في الثورة، لأن الأمر سيظهر كأن القوى المدنية تفرض سيطرتها على المؤسسة العسكرية وتيار الإسلام السياسي".

وذكر نائب رئيس الجمهورية السابق، أنه حاول تلبية مطالب الشباب بطريقته، فأجرى اتصالا بالمجلس العسكري، وأبلغهم بما يطالب به المتظاهرين من تشكيله الوزارة، وأنه يرغب بذلك، فرد المشير طنطاوي بأن المجلس العسكري لا يمانع لكن الإخوان يرفضون ذلك بشكل كامل، وعرض عليه رئاسة المجلس الاستشاري لكنه رفض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل