المحتوى الرئيسى

السكة الحديد ترصد 117 حالة اقتحام مزلقانات و27 اعتداءً على عمال خلال ديسمبر

01/21 09:32

أكد اللواء مدحت شوشة رئيس هيئة السكك الحديدية أنه تم  رصد 86 حالة فتح بلف الخطر بالقطارات لإيقافها جبراً أثناء سيرها فى أماكن غير مخصصة وذلك خلال شهر ديسمبر لافتا إلى أن هذه السلوكيات السلبية التى يقوم بها بعض ركاب القطارات تمثل خطرا على أرواحهم.

كما رصدت الهيئة 117 حالة اقتحام مزلقانات من قبل الجمهور وقائدي المركبات وكذا 64 حالة دهس نتيجة لعبور الجمهور وقائدي المركبات من الأماكن الغير المعدة للعبور .

وأضاف شوشة أنه تم رصد ايضا  27 حالة اعتداء على طوائف التشغيل المختلفة بالسكة الحديد (سائقي قطارات – الكمسرية داخل القطارات – عمال البلوك – خفراء المزلقانات) وذلك من قبل الجمهور أثناء تأدية عملهم مما ادى الى تعرض البعض منهم باصابات خطيرة .

ويهيب شوشة بالقاطنين بجوار خطوط السكك الحديدية بعدم وضع مخلفاتهم بجوار شريط السكة الحديد واضرام النيران بها وذلك لخطورتها على سلامة القطارات والركاب وتأثيرها على جداول تشغيل القطارات حيث تم رصد عدد 7 حالات حريق معظمها مخلفات زراعية على شريط السكة .

وناشد رئيس هيئة السكة الحديد ركاب القطارات بعدم التعرض لـبلف الخطر إلا فى الحالات الضرورية حفاظاً على أرواحهم ومصالحهم ومنعاً لوقوع الحوادث وتأخير مواعيد القطارات .

Comments

عاجل