المحتوى الرئيسى

الشرطة الأمريكية تلقي القبض على 95 متظاهرًا مناهضًا لـ«ترامب» | المصري اليوم

01/21 05:00

اعتقلت الشرطة الأمريكية 95 شخصًا من المتظاهرين المناهضين للرئيس الأمريكي الجديد، دونالد ترامب، الجمعة، خلال احتجاجات معارضة لترامب نظمها الآلاف بواشنطن، في الوقت الذي كان يؤدي فيه ترامب اليمين الدستورية ليتولى رسميًا مهام منصبه بوصفه الرئيس الـ45 للولايات المتحدة.

وجاءت الاعتقالات في أعقاب وقوع أعمال عنف من جانب بعض المحتجين بينها تحطيم نوافذ عدد من الشركات،واستخدمت الشرطة رذاذ الفلفل ومواد أخرى لتفريق الحشود في بعض الأوقات، واستمرت في الاشتباك على نحو متقطع مع المحتجين.

وقال بيترنيوشام، القائم بأعمال رئيس الشرطة، إنه كان من بين آلاف الأشخاص الذين جاءوا إلى واشنطن للتظاهر مجموعة صغيرة أرادت التشويش وإيقاع حالة من الفوضى خلال مراسم التنصيب.

وتحولت بعض الاحتجاجات إلى العنف، حيث تم تحطيم نوافذ مقهى، ومتجر لبيع الشطائر، والعديد من البنوك والفنادق.

وأضاف «نيوشام»، في تصريح بمقطع فيديو، تم بثه عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعى «لدينا عدد من المواقع حيث شعر الناس المحتجون بأنهم مدفوعون إلى تدمير ممتلكات في مدينتنا».

وتم تنظيم أحد الاحتجاجات الكبيرة في ساحة ميدان فارجوت بواشنطن، الذي يبعد عدة مبان فقط عن البيت الأبيض حيث ارتدى الكثيرون الملابس السوداء ورفعوا اللافتات وأطلقوا الأبواق للإعراب عن عدم الرضا إزاء الرئيس الجمهوري الجديد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل