المحتوى الرئيسى

شاومينج يرد على«بوكليت الثانوية» بتطبيق إلكتروني لتسهيل الغش

01/21 13:59

أعلنت صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن "شاومينج" أوشك على الانتهاء من إعداد تطبيقً إلكترونيً متطور ، ليتم استخدامه هذا العام في مساعدة طلاب الثانوية العامة على الغش الالكتروني بشكل جديد.

وقال"شاومينج" من خلال صفحته أن الابلكيشن هيبقي ب ID و Password لكل واحد علشان نعرف مين الي هيسجل فيه ، وهنعمل Search في الابلكيشن ، بحيث يعني مثلا تقدر تبحث عن السؤال الي انت عايزه وهيطلعلك ب الاجابه بتعتو

وأضاف شاومينج في رسالة وجهها لمتابعيه قائلًا :ع فكره ياجدعان الابلكيشن ده مش بس هنسرب عليه امتحانات .. لا ده هنسرب عليه حاجات تانيه كتير بعد الامتحانات .. بس ادعو تكمل ع خير ان شاء الله ، واول اما نخلص الابلكيشن ع خير ان شاء الله هنكلمكم وهتعرفو كل حاجه ع طوول .. بنحاول نعمل حاجه تانيه هتعجبكم اوي .

وأخيرًا قال : شاومينج عايز الافضل ليكم .. وبكره او بعدين الناس الي مش فهمين هيفهمو ان انا كنت بساعدكم مش بضركم .

ومن جانبه .. أكد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، أنه بالنسبة صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة"، فقد قامت الوزارة باتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لإبلاغ الجهات الأمنية لاتخاذ اللازم ضدها.

وقال الوزير، في تصريح خاص لـ"صدى البلد": "أريد من الطلاب أن يطمئنوا، ولا يلتفتوا لما تنشره هذه الصفحة من رسائل مثيرة للجدل"، لافتًا إلى أن النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة المعروف باسم "البوكليت"، سوف يساعد جدا في الحد من ظاهرة الغش الإلكتروني، حيث إن زيادة عدد صفحات الكراسة الامتحانية وزيادة عدد الأسئلة بها لن تجعل لدى الطالب أي وقت لتصوير أسئلة الامتحان كله ورفعها على "فيس بوك".

وأضاف: "حتى إن نجح أي طالب في تصوير بعض الأسئلة، فلن يستطيع الحصول على إجاباتها من صفحات الغش بسهولة، لأن هناك 4 نماذج للامتحان داخل اللجنة الواحدة، كل منها يختف في ترتيب الأسئلة عن باقي النماذج".

وأشار الوزير إلى وجود 4 نماذج للامتحان داخل اللجنة الواحدة ، كل منها يختلف في ترتيب الاسئلة عن باقي النماذج ، لن يسمح بأي محاولات للغش الفردي والجماعي داخل اللجنة.

وأكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن امتحانات بوكليت الثانوية العامة ستتميز بالسرية التامة لحين وصولها إلى ايدي الطلاب في اللجان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل