المحتوى الرئيسى

العرابى من واشنطن: نحاول ترتيب لقاءات مع إدارة ترامب

01/21 08:27

قال عضو لجنة العلاقات الخارجية فى مجلس النواب محمد العرابى، من العاصمة الأمريكية واشنطن، إنه يتطلع إلى إجراء بعض المقابلات مع الإدارة الجديدة، بعدما تلقى دعوة للمشاركة فى حفل تنصيب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مشيرا إلى ضرورة إظهار اهتمام مصر بالعمل مع الإدارة الجديدة، وهو ما يتطلب جهودا مستمرة ودءوبة على مختلف المستويات.

وأضاف العرابى فى تصريحات لـ«الشروق»، أنه سيتم تنظيم لقاءات مع أعضاء فى الكونجرس الأمريكى ومجلس الشيوخ على هامش المشاركة فى حفل التنصيب، كما سيحاول ترتيب بعض المقابلات مع مسئولين فى إدارة ترامب.

وحول طبيعة العلاقات المصرية الأمريكية بعد تنصيب ترامب، قال: «العلاقات تسودها حاليا أجواء جيدة، ولكن دعنا لا نستبق الأحداث، فأمامنا عمل طويل يحتاج لتضافر جهود جميع أجهزة الدولة المصرية لأن الملفات كثيرة»، موضحا ضرورة تعزيز ملفات التنمية فى الفترة المقبلة، مثل التعاون فى مجالات الصحة والتعليم والسياحة.

وعن شكل التمثيل العربى فى حفل تنصيب الرئيس الأمريكى الجديد، تابع العرابى: «لا أعتقد أن هناك تمثيلا عربيا باستثناء السفراء المعتمدين فى واشنطن».

وردا على اختيار دينا حبيب كأول أمريكية من أصول مصرية للانضمام إلى الفريق الاستشارى لترامب بشأن المبادرات الاقتصادية، قال عضو لجنة العلاقات الخارجية فى مجلس النواب: «لا يجب تحميل الأمر أكثر من اللازم، فأمريكا بلد مهاجرين وتم اختيارها لعلمها ودرايتها».

Comments

عاجل