المحتوى الرئيسى

عبد المنعم سعيد يوضح دلالات خطاب "ترامب"

01/20 23:57

قال الكاتب الصحفي، عبد المنعم سعيد، إن الخطة الرئاسية التي عرضها الرئيس الأمريكي ترامب، تحمل الكثير من الأهداف، لكن لم يعرض سبل تحقيقها، فلديه من المهارة، ما تمكنه من إدارة الحوار بأسلوب ذكي، فخطابة اليوم لم يختلف عن خطاباته الحماسية السابقة.

وأضاف سعيد في مداخلته الهاتفية ببرنامج الحياة اليوم، علي فضائية الحياة، يوم الجمعة، أن ترامب في جوهر حديثه، يثبت أن هناك مفارقة كبيرة بينه وبين السياسة الأمريكية، ولديه منهجية في إدارة الحوار، فخطابة كان موجه للطبقة العاملة في الصناعات الغير ذكية، والأقل تعليمًا، وبالتالي حين قال إن الشعب من سيحكم، فهذه مقولة ذكية، لأنها تعني أنه ممثل عنهم، مشيرًا إلي أن هناك انقساما داخليا بأمريكا.

وأوضح أن الفئة المقبل منها ترامب، سواء كانت فنية أو استثمارية، والكذب متاح ومقبول فيها، وكان هناك العديد من الأكاذيب بحواراته، فترامب رجل أعمال وسيدير الولايات المتحدة الأمريكية بفكر رجل الأعمال.

حي المرج يُشن حملة لإزالة إشغالات "الجائلين" أمام محطات المترو.. ورئيس الحى يُعلن نقل المخلفات بأسعار مخفضة

مصرع 3 أشخاص وإصابة 2 آخرين فى انقلاب سيارة بطريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي

استعر ثلاث مرات واحتفظ بالرابعة مجانا.. جامعة القاهرة تطلق مشروع "دوار القراءة" خلال أيام

وقال إن الولايات المتحدة التي خسرت في التطور التكنولوجي اقتصاديًا صوتت لصالح دونالد ترامب، لكن هناك اتجاه لترشيح "ميشيل" زوجة "أوباما" للرئاسة، وهذا يعني أن أوباما لن يبتعد عن الرئاسة، فهو مازال صغيرا في السن ولديه من الخبرة ما يؤهله لإعادة الترشح.

وأضاف سعيد أن علي أمريكا أن تتحمل مسئولية دورها في القضاء علي الإرهاب، مشيرًا إلي أن جذور رعاية أمريكا للإرهاب في العالم بدأت منذ حرب أفغانستان، وداعش هي الجيل الرابع من الإرهاب، وبالتالي نجد منضم لها سُنة وعرب.

وأوضح عبد المنعم سعيد أننا أخطأنا حين اعتقدنا بوجود فصائل معتدلة ضمن جماعة الإخوان، فلقد كانت أكذوبة كبرى، مؤكدًا أن إدارة أوباما اتخذت من النظام المصري موقفًا سلبيًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل