المحتوى الرئيسى

140 ألف مركبة تتسبب في أزمة مرورية على «زراعي القليوبية»

01/20 23:43

تحول الطريق الزراعى السريع بنها - شبرا الخيمة إلى رحلة عذاب، يعانيها المسافرون يوميًا المستخدمون لهذا الطريق، بسبب كثرة الاختناقات المرورية التى يشهدها الطريق يوميًا؛ بداية من مدينة شبرا وحتى بنها، ليصبح مشهد السيارت المتكدسة على الطريق صورة مألوفة لمستخدميه.

حسين جمال، محاسب بالمصنع الحربى، قال لـ«التحرير»، إنه جلس في السيارة أكثر من 3 ساعات أثناء سفره من شبرا الخيمة إلى مدينة قها؛ بسبب الاختناقات المرورية المستمرة التى تحدث يوميًا على الطريق الزراعي السريع، الناتجة عن كثرة الحوادث المستمرة عليه، والتى تقع بسبب سوء حالة الطريق وكثرة هبوط طبقته الأسفلتية في مناطق كثيرة منه لإهمال الطرق إعادة رصفه منذ فترات طويلة.

وأضاف أن هناك عدد كبير من السيارات يمر على الطريق يوميًا من مختلف المحافظات، في رحلتي الذهاب والعودة، من وإلى القاهرة، في الوقت الذي لم تتم فيه أي عمليات توسعة للطريق خصوصًا بمنطقة قلما وسنديون وقليوب.

يضيف سامى شلبى، مدرس، أنه يتأخر يوميًا عن عمله لبطء حركة السيارت على الطريق الزراعي السريع، بسبب كثرة انتظار سيارات النقل الثقيل على جانبى الطريق أمام الكفتريات بمنطقة قليوب وقها وطوخ وبنها، علاوة على وجود طبقات من الأسفلت غير متساو ومتآكل بشكل خطير فى المنطقة بين مدينتى طوخ وقها.

ورأى هانى السيد، سائق، أن السبب الرئيسى فى الاختناقات اليومية التى يشهدها الطريق الزراعى السريع هى كثرة وانتشار الإشغالات، التى تقع عليه كصالات بيع السيارت الجديدة والمستعملة، التى انتشرت على جانبيه من مدينة قليوب وحتى مدينة بنها، دون أن يتحرك مسؤل واحد بإزلاتها لتوسعة الطريق الأمر، الذى دعا السائقين أن يسلكوا طرقًا أخرى موازية للطريق الزراعى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل