المحتوى الرئيسى

«الشيحى»: انتخابات اتحادات الطلاب مع بداية «التيرم الثانى» | المصري اليوم

01/20 23:17

قال الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن اللجنة المشكلة لمناقشة تعديلات اللائحة الطلابية فى المراحل النهائية للانتهاء من التعديلات، وسيتم اتخاذ إجراءات فورية لإقرارها فور الانتهاء منها، مشيراً إلى أنه من المقرر إجراء انتخابات الاتحادات الطلابية مع بداية الفصل الدراسى الثانى فى الجامعات.

وأضاف «الشيحى»، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»: «أتابع أعمال اللجنة بشكل دورى، وقريباً سيتم الاستقرار على رؤية حول تعديلات لائحة عام 2013، الخاصة بالمشكلات التى أبدت وزارة المالية تحفظها عليها».

وتابع الوزير أن التعديلات تتم فى وجود ممثلى الاتحادات الطلابية الحالية، ولابد أن يحصل الطلاب على فرصتهم فى التعبير عن أنفسهم وآرائهم من خلال ممارسة الأنشطة الطلابية، بعيداً عن أى ممارسات سياسية أو حزبية.

وحول عودة اتحاد طلاب مصر، قال: «ما تستقر عليه اللجنة سيتم تنفيذه، وحرصت على أن أكون بعيداً عن أعمال اللجنة حتى لا يُساء الظن بى ويقال إن الوزير يريد فرض أجندة معينة».

وأضاف: «لن أسمح بما حدث فى انتخابات اتحاد طلاب مصر العام الماضى من تدخل الأحزاب وإحدى الجامعات بغرض التأثير على الطلاب، وإذا تدخلت الأحزاب أو بعض الجامعات بهدف التأثير على سير الانتخابات سأوقفها مرة ثانية وثالثة حتى لو وصلت للمرة العاشرة دون تردد».

وتابع الوزير: «لن أخشى مما يقال وقتها من ذم أو مدح، فنحن لدينا لائحة ملتزمون بتنفيذها، وعلينا جميعاً أن نحترم إرادة الطلاب دون أن نفرض عليهم رؤيتنا الشخصية، وحسب ما يريد الطلاب سيتم تنفيذ إرادتهم، لأن لدىّ ثقة فيهم طالما بعيدة عن أى تدخلات».

وشدد على أن «موافقة مجلس الوزراء على تعديلات قانون تنظيم الجامعات تقتصر على إضافة تخصصات جديدة فقط، مثل إنشاء كلية متخصصة لشؤون ذوى الاحتياجات الخاصة على مرحلة البكالوريوس بجامعة الزقازيق، وأخرى لرعاية المسنين بجامعة بنى سويف للدراسات العليا، وسيتم بدء الدراسة بهما اعتبارا من العام الجامعى المقبل».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل