المحتوى الرئيسى

الإسكندرية في أسبوع| جنازة عسكرية ومؤتمر لمكافحة التطرف واحتفالات عيد الغطاس

01/20 22:19

بين افتتاح المؤتمر الدولي الثالث لمكافحة التطرف، جنازة عسكرية لقائد كمين النقب، وترأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية نهاية لافتتاح معرض لمقتنيات الفنانة فاتن حمامة تزامنا مع الذكرى الثانية لوفاتها، جاءت أحداث الأسبوع بالإسكندرية.

في بداية الأسبوع شهدت المحافظة موجة مفاجأة من الطفس السيئ حيت تساقطت الأمطار على معظم مناطق المحافظة.

كما بدأ طلاب الشهادة الابتدائية امتحانات نصف العام الدراسي في المحافظة حيث تفقد جمعة ذكري وكيل أول وزارة التربية والتعليم عدد من اللجان.

وفي اليوم التالي قضت محكمة الأمور المستعجلة بالإسكندرية بحجز دعوى قضائية لإيقاف القرار الصادر من الجمعية العمومية لنقابة الصيادلة بالإضراب الجزئي.

فيما أعلنت ميناء الإسكندرية إن مخزون القمح بها وصل إلى 467 ألف طن من إجمالي مخزون الغلال.

كما استقبل اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية البطريريك غرغيوريوس الثالث لحام بطريرك أنطاكية والإسكندرية والروم الملكيين الكاثوليك.

وفي يوم الاثنين مديرية الصحة بالإسكندرية عن ضبط مركزين لعلاج الإدمان دون ترخيص في منطقة العجمي بغرب المحافظة.

كما نشرت مصر العربية تقرير حول تعليقات المواطنين عقب صدور حكم من المحكمة الإدارية العليا يقضي بمصرية جزيرتي تيران وصنافير.

وفي مساء اليوم احتفل عدد من النشطاء بقرار المحكمة، حيث وزعوا الشربات والحلوى على المارة في منطقة محطة الرمل.

وفي يوم الثلاثاء اجتمع عدد من أهالي الورديان أمام منزل النقيب حازم أسامة قائد كمين النقب في الوادي الجديد في انتظار وصول جثمانه.

في اليوم ذاته افتتح الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية المؤتمر الدولي الثالث لمكافحة التطرف بحضور عدد من ممثلي الدول العربية والأجنبية.

كما اجتمع المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية برئاسة اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية واللواء عادل تونسي مدير الأمن.

وفي يوم الأربعاء شيع المئات من أهالي الورديان جثمان النقيب حازم أسامة قائد كمين النقب في جنازة عسكرية بحضور القيادات التنفيذية للمحافظة.

كما أعلنت الحماية المدنية بالإسكندرية عن سيطرتها على حريق نشب في محل للأجهزة الكهربائية بشارع فؤاد.

وفي مساء الأربعاء ترأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قداس عيد الغطاس.

وفي نهاية الأسبوع استقبل البابا تواضروس الثاني الوفود المهنئة بعيد الغطاس، حيث استقبل اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية، اللواء عادل تونسي مدير الأمن وعدد من القيادات وأعضاء مجلس الشعب.

وشهد اليوم ذاته ختام فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لمكافحة الإرهاب، حيث جاءت الجلسة الختامية بحضور الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل