المحتوى الرئيسى

صور| أسقف الشرقية يهدي والد شهيد بالعريش مصحفًا

01/20 21:31

زار وفد كنسي بمركز فاقوس رأسه الأنبا مقار أسقف الشرقية والعاشر من رمضان، مساء اليوم، أسرة الشهيد النقيب محمود منير يونس، (27 سنة)، والذي استشهد و17 آخرين في الهجوم الإرهابي على كمين شرطة الصفا بالعريش، وذلك بمناسبة عيد الشرطة.

وقال الأنبا مقار أسقف الشرقية والعاشر من رمضان «أود أن أسجل محبتى لكل أهالى فاقوس وأسرة الشهيد محمود منير وجميع أسر الشهداء الذين ضحوا بدمائهم دفاعًا على الوطن والشعب دون تفرقه بين مسلم ومسيحى، فعلى مر العصور تسود المحبة والود بين جميع أبناء مصر، وهو ما نريد أن نرسخه فى عقول وأذهان أطفالنا، وأن تكون رسالتنا للعالم كله هى الوحدة والوقوف معًا صفًا واحدًا»، وتابع «مهما توالت المؤامرات والأعمال الإرهابية لن تفلح ولن تنال من وحدة الشعب ومؤسساته». 

كما أهدى الأنباء مقار والد الشهيد محمود منير المصحف الشريف وعبر الأخير عن امتنانه لتلك اللفتة الرئعة وقدم الشكر للوفد على الزيارة.

وقال السباعى عبد الرحمن، رئيس مركز ومدينة فاقوس، إن الزيارة جاءت بهدف إلقاء الضوء على الوحدة والمحبة، والتأكيد على فشل العمليات الإرهابية، وتابع «وحدتنا هى أصل عراقتنا والتاريخ شاهد على العصر، فمصر هى أول من عرفت الوحدة الوطنية وكانت هى المسار والفلك الذى تبعته كافة الأمم». 

ووجه رسالة تحية لشهداء الجيش والشرطة والمدنين، مشيرًا إلى أن الجيش والشعب والشرطة يدًا واحدة وسيظلون كذك دائمًا وأبدًا. 

وطالب أيمن شعبان عضو الهيئة العليا لحزب غد الثورة بالشرقية بتكثيف بالمزيد من تلك الزيارات؛ سواء من جانب رجال الدين المسيحي أو الإسلامي، تأكيدًا لتقدير دور الشهداء وتضحياتهم من جهة، وتأكيدًا على وحدة الأمة من جهة أخرى. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل