المحتوى الرئيسى

بعد تجهيزه لحراسة المرمى.. هل ينضم سعد لنجوم لعبوا في هذا المركز؟

01/20 20:22

يجهز الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للفراعنة، سعد سمير مدافع الفريق، من أجل حراسة مرمى المنتخب في حالة إصابة عصام الحضري الحارس الوحيد المتواجد مع المنتخب حاليا.

ويعاني المنتخب المصري من أزمة حقيقية بعد تعرض حارسي المرمى شريف إكرامي وأحمد الشناوي في الفترة الماضية، مما جعل الحضري حارسًا وحيدًا في قائمة المنتخب بقية البطولة، وهو الأمر الذي يسبب صداع للجهاز الفني وسط التخوف من إصابة الحضري.

ويسارع المنتخب الزمن لاستشفاء شريف إكرامي، والذي أعلن محمد أبو العلا طبيب المنتخب استشفاءه وجاهزيته للعب مباراة أوغندا، ورغم ذلك أعلن أحمد ناجي مدرب حراس المرمى، أنهم لن يتعجلوا على الحارس، مما وضع حالة من الغموض حول مصير إكرامي بمباراة أوغندا، خاصة مع تجهيز سعد سمير ليكون الحارس البديل.

سمير، في حالة حراسته لمرمى المنتخب، لن يكون أول لاعب يحرس مرمى فريقه بسبب أزمة الحراس، كما أنه لن يكون الأخير الذي يقوم بهذا الأمر، وسيستعرض "اليوم الجديد" أبرز اللاعبين سواء بالدوري المصري أو خارجه الذين أدى بهم الحظ لحراسة فرقهم سواء لإصابة الحارس أو طرده.

1-شادي محمد حارس للمرمي بدلاً من أمير عبد الحميد

في نهائي كأس مصر 2004، تعرض أمير عبد الحميد حارس مرمى الأهلي للإصابة، قبل نهاية اللقاء، وكان مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي وقتها قد أنهى تغييراته الثلاثة، مما أدى للعب شادي محمد مدافع الفريق حارسًا للمرمى، إلا أنه فشل في التعامل مع أحد الكرات مما أدى لخسارة الأهلي اللقب بهدفين لهدف.

لعب الأسطورة البرازيليه بيله كحارس مرمى في عام 1963 مع فريقه سانتوس، في وقت كان حرجًا للغاية بتقدم سانتوس على جريميو 4/3، وقبل نهاية اللقاء بخمسة دقائق طرد حارس سانتوس، فدخل بيليه الذي أحرزه هاتريك خلال هذا اللقاء ليصبح الحارس في الدقائق المتبقية، وأظهر قدرة عالية في التصدي للكرات، حسبما قال بيبي زميله بالفريق والذي كان قد أحرز الهدف الرابع، في تصريحات لموقع الفيفا.

3- أحمد عبد الغني ينقذ الحدود رغم الخسارة

في دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الإفريقية عام 2008، وقع حرس الحدود في أزمة أمام الصفاقسي التونسي، وكان الصفاقسي متقدم بهدف، وتم طرد الحارس الكاميروني كاميني، في الدقيقة 26 من زمن اللقاء، ليحرس أحمد عبد الغني مهاجم الفريق بدلاً منه، ويتألق في اللقاء، ويمنع الصفاقسي من إحراز هدفًا ثانيًا.

4- فيليب ميلو يتصدى لضربة جزاء في الدوري التركي

استطاع فيليب ميلو لاعب جالاطة سراي التركي وضع اسمه في التاريخ بأحرف من نور عندتا استطاع التصدي لضربة جزاء خلال مباراة فريقه أمام الايجسبور في الدوري موسم 2011/2012.

كان حارس المرمى موسيلرا قد تسبب في ضربة جزاء تم طرده بسببها، مما أدى لوقوف فيليب ميلو مكانه بعد استنفاذ جميع التغييرات وبالفعل تصدى الحارس لهذه الضربة.

5- هاني سعيد يلعب حارس مرمى

في مباراة المقاصة والداخلية في موسم 2014/2015، كانت النتيجة تقدم المقاصة بهدفين لهدف، وجاءت الدقيقة 90 ويتبقى 5 دقائق، وفي انفراد للداخلية يكاد يحرز به هدف التعادل منعه مصطفى كامل حارس الفريق الفيومي بيده وتم طرده بسببها، مما دفع المقاصة لأن يلعب هاني سعيد الدقائق الخمس المتبقية من الوقت الضائع كحارس مرمى، وانتهى اللقاء بالفعل بفوز المقاصة.

6- العملاق كولر حارس مرمى أمام بايرن ميونيخ

في الأسبوع الثاني عشر من عمر الدوري الألماني 2002/2003، في مباراة بوروسيا دورتموند مع بايرن ميونيخ، كان التاريخ على موعد مع أفضل لاعب لعب في حراسة المرمى، وهو العملاق التشيكي يوهان كولر، مهاجم بوروسيا دورتموند السابق، وذلك بعد أن حرس مرمى فريقه 24 دقيقة كاملة.

في الدقيقة 66، وعقب إحراز البايرن هدف التقدم، تفوه الحارس الألماني يانز ليمان، ضد الحكم مايكل فينير مما أدى لطرده، وكان الفريق لتوه أجرى تغييراته الثلاث عبر المدرب مايتوس سامير، مما دفعه لأن يحرس المرمى يوهان كولر، واستطاع التألق في اللقاء ومنع عدد من الأهداف، جعله يتم اختياره أفضل حارس في تلك الجولة.

7- لاعب الانتاج حارس أمام الأهلي

في دوري 2011/2012، والذي تم إلغاءه، وخلال مباراة الأهلي والانتاج الحربي، التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله، طرد حكم اللقاء نادر سعد حارس الانتاج قبل النهاية بدقيقة واحدة من الوقت بدلا من الضائع، وحل مدحت رمضان بدلاً منه، ومنع دفاع الانتاج أي خطورة على مرمى فريقهم.

8- جون تيري يدافع عن مرمى تشيلسي بعد إصابة لاعبين

تشيلسي كان يلاقي ريدينج في الأسبوع الثامن من عمر الدوري الإنجليزي، موسم 2006/2007، وبعد مرور 5 دقائق من اللقاء أصيب بيتر تشيك ونزل بدلا منه الحارس الإيطالي البديل كارلو كوديتشيني، إلا أن الحارس تعرض للإصابة في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل من الضائع ليخرج من الملعب ويلجأ البرتغالي تيري هنري إلى المدافع جون تيري ليحرس مرمى فريقه في الدقائق المتبقية، وبالفعل نجح بالخروج من النفق المظلم.

9-أوسو كونان حارس مرمى لطلائع الجيش

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل