المحتوى الرئيسى

المنيا في أسبوع| حفظ قضية الكرم وخطأ في امتحان اللغة العربية بالإعدادية

01/20 18:33

شهدت محافظة المنيا، خلال الأسبوع المنصرف، العديد من الأحداث الهامة، أبرزها حفظ التحقيقات في واقعة تعرية سيدة الكرم، وخطأ تاريخي في إمتحان اللغة العربية، بالشهادة الإعدادية.

حفظت نيابة مركز أبوقرقاص بجنوب محافظة المنيا، التحقيقات في واقعة تعرية السيدة سعاد ثابت عبد الله، المعروفة إعلاميًا بـ "سيدة الكرم"، وذلك على خلفية أحداث العنف التي شهدتها القرية في شهر مايو من العام الماضي.

فوجئ طلاب الشهادة اﻹعدادية في المنيا  أثناء أدائهم امتحان اللغة العربية بورود معلومة خاطئة عن محافظة المنيا، بقطعة النحو حيث جاء بها:«تعتبر محافظة المنيا متحفاً وسجلاً تاريخياً لعصور مرت على مصر، حيث يوجد بها معبد الملكة حتشبسوت بتل العمارنة فإذا شاهدته وجدت نفسك أمام حضارة مصرية عريقة"

قال بيتر فيشر موللر، رئيس هيئة دان مشن، ومطران كوبنهاجن إن الأوربيون أصبح لديهم خوف أو فوبيا من الإسلام وأصبحوا ينظرون الي الإسلامي أنه مشكلة كبيرة فيما يتعلق بالعنف والإرهاب، وهناك تجربة عمرها 1300 سنة من التعايش السلمي بين المسلمين والمسيحيين وممكن تكرارها في أوروبا.

كشفت مباحث تموين المنيا، عن وجود عجز، أكثر من 9 ألاف طن من الأقماح، داخل إحدى الشون بمركز أبوقرقاص، جنوب المحافظة.

جابت قوافل طبية تابعة للشرطة عددًا من قرى محافظة المنيا، لتوقيع الكشف الطبي المجاني على المواطنين وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.

قضت المحكمة العسكرية بمحافظة أسيوط، اليوم الثلاثاء، بالسجن المُشدد 10 سنوات على 17 متهمًا بالتورط في أعمال عنف وشغب، بقرية دلجا التابعة لمركز ديرمواس، جنوب محافظة المنيا، خلال أحداث العنف التي وقعت عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، فيما برأت 3 آخرين لعدم كفاية الأدلة.

اجتمع اللواء فيصل دويدار، مدير أمن المنيا، بقيادات المديرية، والجهات الرقابية، لوضع خطة أمنية لتأمين مداخل ومخارج المحافظة بمناسبة الاستعدادات لذكرى ثورة25 يناير وعيد الشرطة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل