المحتوى الرئيسى

200 مليون دولار تكلفة حفل تنصيب ترامب

01/20 18:27

بدأ حفل تنصيب الرئيس المنتخب دونالد ترامب ليتولى من اليوم وحتى 4 سنوات قادمة رئاسة الولايات المتحدة، ولكن ماهي تكلفة الحفل؟ ومن أين جمعت لجنة تنصيب ترامب هذه الأموال؟

يقدم موقع “سي بي إس نيوز” الأمريكي وصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية تقريرين مفصلين عن تكلفة هذا الحفل.

التكلفة الإجمالية: حوالي 200 مليون دولار

تتراوح تقديرات تكلفة الحفل ما بين 175 مليون دولار و200 مليون دولار، ومن المرجح أن تذهب أوجه الإنفاق الكبرى إلى الأمن ووسائل النقل وخدمات الطوارئ، بالنظر إلى أن الحكومة الفيدرالية أنفقت 124 مليون دولار على هذه الأمور في حفل تنصيب الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما في 2009.

التبرعات الخاصة: 90 مليون دولار

قالت لجنة تنصيب ترامب إنها جمعت أكثر من 90 مليون دولار من المتبرعين، الذين يدفعون مبالغ باهظة لمقابلة ترامب ودائرته.

أغلى تذكرة لحفل التنصيب: 1 مليون دولار

بإمكان المتبرعين الأثرياء دعم التنصيب عبر تقديم تبرعات تتراوح من 25 ألف دولار وحتى 1 مليون دولار.

توفر أغلى تذكرة ما يُسمى “العشاء على ضوء الشموع” وسيضم ترامب وزوجته ميلانيا ونائب الرئيس مايك بنس وزوجته كارين.

تذاكر جالا: تبدأ من حوالي 150 دولارا

بيعت جميع تذاكر فعالية Freedom Ball، وهي واحدة من الفعاليات الرسمية للجنة تنصيب ترامب، ولكن هناك تذاكر لحفلات أخرى تتراوح من حوالي 150 دولارا حتى أكثر من 1000 دولار للفرد.

متوسط استئجار الإقامة : 129 دولارا في الليلة

قالت شركة تأجير السكن عبر الإنترنت Airbnb، إن السعر النموذجي للاستئجار المعلن عنه عبر الخدمة عبر الإنترنت ارتفع حوالي 30 دولارا في الليلة، ليصل إلى 129 دولارا في الليلة أثناء عطلة أسبوع حفل التنصيب.

متوسط أسعار الفنادق: 464 دولارا في الليلة

وفقًا لوكالة السفر إكسبيديا، فإن متوسط حجز غرفة لشخصين في فندق في واشنطن العاصمة سوف تتكلف 464 دولارا في ليلة 20 يناير/كانون الثاني.

لوحة ترامب المعدنية التذكارية: 50 دولارا

تبيع لجنة التنصيب اللوحة المعدنية مقابل 50 دولارا، ويظهر اسم ترامب باللون الأسود على اللوحة البيضاء، مع شعار “فلنعد مجد أمريكا”.

من الناحية البيروقراطية، تتقسم التكلفة على لجنة الكونجرس المشتركة الخاصة بحفلات التنصيب، ولجنة التنصيب الرئاسي، والحكومة الفيدرالية، والحكومات المحلية وحكومات الولايات، وإلى جانب التمويل الخاص سوف يتحمل دافعو الضرائب فاتورة الحفل.

ما هي لجنة التنصيب الرئاسي؟ ومن أين تجلب الأموال؟

تضم اللجنة أصدقاء ترامب والمتبرعين المخلصين له، ومع طاقم عمل يضم المئات تخطط اللجنة لجميع الفعاليات اللافتة للنظر في أسبوع التنصيب، بما في ذلك حفلات التنصيب وحفلة موسيقية عشية أداء اليمين، وسلسلة من حفلات العشاء الخاصة مع الرئيس وإدارته المقبلة، وتجمع اللجنة الأموال من المتبرعين لتغطية التكاليف.

يلعب الكونجرس دورًا أقل تكلفة ولكن رفيع المستوى، فلجنة الكونجرس المشتركة الخاصة بحفلات التنصيب مسئولة عن تنسيق أداء اليمين اليوم الجمعة خارج مبنى الكونجرس (الكابيتول)، إلى جانب تنسيق مأدبة غداء رسمية تتبع أداء اليمين، ويخصص الكونجرس 1.25 مليون دولار للفعاليات.

تذهب أعلى تكلفة للأمن، فعلى مدار أكثر من عام يعمل مسئولو إنفاذ القانون والاستخبارات لضمان نقل السلطة بسلاسة.

يشارك حوالي 28 ألف موظف من ولايات عديدة، والهيئات المحلية والفيدرالية بما في ذلك الاستخبارات السرية ومكتب التحقيقات الفيدرالي والحرس الوطني، وتكلفة هذه الاستعدادات ليست رخيصة.

قد تزيد التكاليف الأمنية عن 100 مليون دولار، والتي ستدفعها الحكومة الفيدرالية في نهاية المطاف.

كيف يُقارن حفل تنصيب ترامب بالسنوات الماضية؟

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل