المحتوى الرئيسى

نقل “مهدي عاكف” من السجن إلى المستشفى.. مصر في دقيقة

01/20 18:01

أخبار مصر في دقيقة واحدة

أفاد مصدر أمني من وزارة الداخلية بخروج مرشد الإخوان السابق، مهدي عاكف، منذ ثلاثة أسابيع من مصلحة السجون إلى مستشفى قصر العيني، وتم تحويله إلى مستشفى خاص تحت حراسة مشددة بعد تدهور حالته الصحية وبناءًا على طلب أسرته. وكان يعالج عاكف من فترة من أمراض الشيخوخة والمرارة في مستشفى سجن طرة.

ألقت قوات أمن بورسعيد، القبض على تامر مبروك، سكرتير حزب الوفد في المحافظة، وذلك لقيامه بالدعوة إلى اجتماع جماهيري عام لمتضرري الإسكان الاجتماعي بدون إذن الأجهزة المختصة بحديقة المنتزه. حيث كان دعا إلى لقاء جماهيري على فيسبوك لمتضرري الإسكان الاجتماعي في بورسعيد، بحديقة المنتزه على شاطىء بورسعيد عقب صلاة الجمعة اليوم لمناقشة أسباب تأخر المحافظة في تسليمهم وحداتهم السكنية. يواجه مبروك تهمة التجمهر وتعكير صفو الأمن العام.

وقال وزير قال وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، مجدي العجاتي، إن مجلس النواب لم يرسل قانون الجميعات الأهلية للرئاسة حتى الآن لإقراره رغم موافقة البرلمان على مشروع القانون في نوفمبر الماضي، وأضاف العجاتي في حوار مع صحيفة الأهرام القومية، نشر في عددها الصادر اليوم الجمعة، أن “البرلمان اتخذ إجراءات الموافقة عليه إلا أنه لم تتخذ إجراءات استصداره حتى الآن”.

التقى الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة وأعضاء اللجنة المصرية المعنية بالشأن الليبي مع المشير أركان حرب خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، وبحثا تطورات الأزمة الليبية، وأكد حفتر أهمية الدور المصري في دعم جهود الوفاق الليبي. كما رحب حفتر بكافة الجهود والتحركات السياسية الصادقة واستعداده للمشاركة في أي لقاءات برعاية مصرية يمكن أن توصل إلى حلول توافقية للخروج من الأزمة الراهنة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل