المحتوى الرئيسى

من الرؤساء السابقين الذي استلهم منهم ترامب خطابه ليوم التنصيب؟

01/20 17:59

تشير تقارير إلى أن الرئيس الأمريكي المنتخب قد استلهم الصيغة الأولية من خطابه الرئاسي الذي سيلقيه اليوم الجمعة، في حفل التنصيب من خطب أخرى ألقاها رؤساء آخرون سبقوه في حفلات التنصيب، وخصوصا الجمهوري رونالد ريجان والديموقراطي جون كيندي.

ويبدو أن هذه الخطوة ستصب في صالحه من وجهة النظر المواطنين الأمريكيين ، وذلك بعد ظهور نتائج استطلاع تشير إلى ان خطبتي ريغان وكنيدي تعتبران ضمن قائمة أفضل الخطب الرئاسية في حفل التنصيب الرئاسي.

فقد أجرت شبكة ABC التلفزيونية بالتعاون مع مركز SSRS للبحوث استطلاعا على مدى يومي 12 و13 من شهر  يناير، سألت فيه عددا من الأمريكيين عن رأيهم عن أفضل الخطب الرئاسية.

وقد اختار المستطلعون الرئيس المنصرف باراك أوباما على رأس القائمة، وجاء رونالد ريغان في المرتبة الثانية، ثم أعقبهما كينيدي.

وتضمن الاستطلاع أيضا أسئلة حول ما إذا كان المشاركون سيشاهدون خطاب التنصيب، وقال 41 في المئة منهم إنهم لن يشاهدوها، في مقابل 38 في المئة أجابوا بالإيجاب، و21 في المئة قالوا انهم غير متأكدين حتى الآن.

ويبدو أن الأمريكيين منقسمون حيال يوم تنصيب ترامب، فقد سأل الاستطلاع المشاركين أن يوصفوا بكلمة واحدة شعورهم حيال هذا اليوم، فكانت الإجابة منقسمة بين الشعور "بالتشوق" والتفاؤل" وبين "قلق" و"حزين".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل