المحتوى الرئيسى

فيديو وصور| سر عودة «جمال وعلاء» من الباب الخلفي

01/20 17:38

علاء وجمال مبارك يعودان مجددًا، ليس إلى المشهد السياسي كما كانا قبل ثورة يناير، لكن للحياة العامة، بعد سنوات في السجون، ومن يدري لعلها تكون مقدمات دخول الملعب السياسي، في الوقت الذي تطالب فيها صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي "جمال" بالترشح للرئاسة.

الشقيقان يسيران وفقاً لخطة ظهور ومشاركة في الحياة المجتمعية تدريجياً، فكانت البداية بتواجد الأخير في ديسمبر 2015، خلال فعاليات حفل أقامتها المدرسة البريطانية، التي تنتسب فيها طفلته فريدة، وبدا من الصور في حالة نفسية جيدة للغاية، وسط العاملين في المدرسة وأولياء أمور الطلبة، الذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية معه.

قبل ذلك شارك الاثنان في تأدية واجب العزاء للكاتب الصحفي مصطفى بكري في وفاة والده، وذلك في إبريل 2015.

وفي يونيو 2016 ظهر جمال ووالدته سوزان ثابت قرينة الرئيس الأسبق فى دار الأوبرا المصرية، في حفل عازفة البيانو مشيرة عيسى، والذي شارك فيه مجموعة من المواهب في العزف على آلة البيانو من طلاب المدارس والجامعات المختلفة وأكاديمية الفنون، ومن بينهم فريدة جمال مبارك، ابنة جمال وحفيدة مبارك والبالغة من العمر 6 سنوات.

وفي نفس الشهر ظهر "علاء" في مسجد السيدة زينب بعد أداء صلاة الظهر والتقط بعض المصلين الصور معه داخل المسجد.

وفى 14 سبتمبر الماضى، ظهرا في أحد شوارع الشيخ زايد، بينما تزاحم المواطنون حولهما لالتقاط الصور التذكارية.

كما قدما في نوفمبر الماضي، العزاء في الفنان الراحل محمود عبد العزيز، وشاركا في عزاء زوجة الفنان محمد صبحى، ديسمبر الماضي.

وفي منتصف ديسمبر نفسه، ظهرا في منطقة شبرا، بدون حراسة، وتناولا العشاء في أحد مطاعم الأسماك، حيث التف حولهما العديد من المواطنين في المطعم، والتقطوا معهما "صور سيلفي".

الظهور الأبرز والأكثر إثارة لنجلي مبارك، كان في يناير الحالي، أثناء تواجدهما ضمن مشجعي الدرجة الأولى في استاد القاهرة الدولي أثناء مباراة مصر وتونس الودية للتحضير لبطولة كأس الامم الافريقية، حيث فوجئت الجماهير بالدرجة الأولى بوجود نجلي مبارك، ما نتج عنه تكدس الجماهير عليهما لالتقاط الصور السيلفي وسط حراسة لرجال يرتدون أزياء مدنية.

التدرج في الظهور، من تقديم واجب العزاء إلى التواجد في أماكن بها كثافة جماهيرية مثل الاستاد، يشير إلى حقيقة واضحة وهي أنهما قررا "البقاء في الصورة"، لكن ليس هناك أي دلالة على إمكانية عودتهما للحياة السياسية، خاصة في ظل أحكام قضائية تمنعهما من ذلك لمدة 6 سنوات.

وفي منتصف نوفمبر الماضي أصدرت محكمة النقض، حكما نهائيا برفض الطعن المقدم من النيابة العامة على قرار محكمة الجنايات الصادر 12 أكتوبر 2015 بإخلاء سبيل نجلى الرئيس الأسبق حسنى مبارك "علاء" و"جمال"، على ذمة قضية القصور الرئاسية، وأيدت إخلاء سبيلهما.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل