المحتوى الرئيسى

ترامب يودع "سامسونج" بهاتف آمن ومشفر

01/20 17:34

أن تكون رئيسًا يعني أنك تترك الكثير مما تعودت على استخدامه لتبدأ حياة جديدة مليئة بالكثير من الحماية، وحتى إن كنت رجل أعمال ثريا مثل دونالد ترامب يزداد مستوى السرية عندما تصبح رئيسًا منتخبًا للولايات المتحدة.

عندما وصل ترامب إلى واشنطن، الخميس، قبل حفل تنصيبه المقرر اليوم الجمعة، تخلى عن هاتفه "سامسونج جالاكسي" بناءً على طلب من الأجهزة الأمنية، وفقًا لوكالة "أسوشيتدبرس".

حصل ترامب على هاتف آخر آمن ومشفر بموافقة من جهاز الخدمة السرية مع رقم جديد معروف لعدد محدود من الناس، وفقًا لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

لا يستخدم ترامب البريد الإلكتروني، ولكنه يستخدم هاتفه لكتابة التغريدات على موقع "تويتر" وهو الأمر الذي أوضح أنه سيستمر في القيام به أثناء فترة رئاسته.

من المعروف أن ترامب يجري المكالمات الهاتفية في الصباح الباكر وفي وقت متأخر من الليل، وغالبًا ما يسعى للحصول على المساعدة من مصادر متعددة عندما يتخذ القرارات، كما أنه يترك رسائل عبر البريد الصوتي في بعض الأحيان.

يعتبر الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما أول رئيس يستخدم هاتفا محمولا حاصلا على موافقة من الأجهزة الأمنية بسبب مخاوف من القرصنة؛ ففي البداية كان أوباما يحمل هاتف "بلاك بيري" ثم استخدم هاتفا آخر تم تعطيل أغلب خصائصه بالكامل.

محتوى يتناول أحدث التقنيات والأجهزة الذكية والتكنولوجيا، وأحدث الاكتشافات، ويرصد كل جديد في علوم الفضاء وغيرها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل