المحتوى الرئيسى

ذا هيل: بالسلاسل.. أمريكيون يحتجون على وصول ترامب للبيت الأبيض

01/20 17:43

تظاهر آلاف الأشخاص في شوارع العاصمة الأمريكية واشنطن صباح اليوم الجمعة احتجاجا على وصول الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب إلى سدة الحكم.

ووفقا لصحيفة "ذا هيل" الأمريكية المعنية بتغطية أخبار الكونجرس،قام المتظاهرون بسد الطرق المؤدية إلى نقاط التفتيش الأمنية المنتشرة في واشنطن والتي تجيء في إطار الإجراءات المشددة التي اتخذتها السلطات لتأمين مراسم دخول ترامب للبيت الأبيض.

استخدم المتظاهرون السلاسل لربط أنفسهم ببعضهم حول نقاط التفتيش الأمنية التي توجد على مقربة من "المركز التجاري الوطني في واشنطن دي. سي، في وقت انتظرت فيه الشخصيات التي ستحضر مراسم التنصيب لتمر عبر تلك النقاط.

وذكر ت تقارير وردت على موقع التدوينات المصغرة "تويتر" أن المحتجين أغلقوا نقطة تفتيش أمنية في حديقة جون مارشال القريبة من البيت الأبيض في واشنطن حيث سيؤدي دونالد ترامب اليمين الدستورية رئيسا للبلاد.

ومع ذلك، أعلن جهاز الأمن السري أن كافة نقاط التفتيش الأمنية لا تزال مفتوحة برغم الاحتجاجات.

وكان رواد "تويتر" قد ذكروا أن مجموعات من المحتجين على وصول ترامب إلى البيت الأبيض قاموا بغلق عدد من المداخل المؤدية إلى المركز التجاري الوطني اليوم الجمعة، وهو يرددون هتافات من بينها:" هذه نقطة تفتبش مغلقة" و" ليس لدينا ما نفقده سوى هذه السلاسل.”

ومساء أمس الخميس جاب الآلاف من المتظاهرين شوارع واشنطن احتجاجا على الرئيس دونالد ترامب، فيما تجمع أنصار الرئيس المنتخب الجديد للاحتفال بالوصول إلى سدة الحكم.

وحاولت الشرطة الوقوف دون حدوث اشتباكات بين الطرفين.كما جندت السلطات ما يقارب 28 ألف عنصرا من قوات حفظ الأمن لتأمين مراسم دخول ترامب للبيت الأبيض.

و في الوقت الذي كان فيه ترامب يحتفل مع أنصاره، تظاهر الآلاف في نيويورك يتقدمهم شخصيات سينمائية و فنية أمثال روبرت دي نيرو و كذا المغنية شيرو والفنان أليد بالدوين وكذا المخرج الوثائقي الشهير مايكل مور، و طالبوا بالتكتكل ضد دونالد ترامب و التحذير من خطورة توليه رئاسة الولايات المتحدة.

ويشعر المحتجون بالغضب تجاه التصريحات المثيرة للجدل التي أطلقها ترامب

بشأن النساء والمهاجرين والمسلمين، ومن تعهده بإلغاء قانون الإصلاح الشامل للرعاية الصحية المعروف باسم "أوباماكير” ونيته بناء جدار على طول الحدود الأميركية المكسيكية.

ومن المقرر أن يشارك فى الحفل الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوبام"، ورؤساء أمريكيون سابقون، ودبلوماسيون، وأعضاء مجلس الوزراء ومرشحون بانتخابات الرئاسة الماضية، وأعضاء الكونجرس.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل