المحتوى الرئيسى

من ضمنها «عنكبوت» و«سحلية».. 5 كائنات حملت اسم الرئيس «أوباما»

01/20 15:44

في عام 2008 نجح المستكشف بريت وايتني في اكتشاف نوع جديد من العصافير يعيش في غابات الأمازون، وفي عام 2013 أطلق عليه اسم الرئيس أوباما ليصبح الاسم العلمي لهذا العصفور Nystalus obamai، وذلك تقديرًا لدور الرئيس في تطوير التكنولوجيا الصديقة للبيئة.

يظهر في الصورة أحدث حيوان أخذ اسم الرئيس أوباما، وهي سمكة تتداخل فيها الألوان الوردي والأزرق والأصفر، اسمها العلمي Tosanoides obama وتم اكتشافها في يونيو 2016 بالحاجز المرجاني في جزر هاواي، حيث إن المكان الوحيد الذي توجد به هي محمية "بابا هانا أوموكو آكيا" وهي أكبر محمية في العالم.

في عام 2012 نجح عالم الأحياء جاسون بوند، من جامعة أوبورن في اكتشاف 33 نوعًا جديدًا من عنكبوت بوتولا، والذي يعيش في ولاية كالبفورنيا الأمريكية، ويقوم بإنشاء ما يشبه الدرع ليختبئ به حتى تحين فرصة انقضاضه على فرائسة من الحشرات وغيرها، وأطلق على تلك الأنواع الاسم العلمي Aptostichus barackobamai .

اكتشف علماء حفريات في 2012 حفرية لسحلية عاشت منذ 5 ملايين عامًا، وشبه الباحثون طريقة اصطفاف أسنان حفرية السحلية بشكل أسنان الرئيس الأمريكي باراك أوباما عندما يبتسم ابتسامة عريضة، لذلك أطلقوا على تلك الحفرية Obamadon gracillis.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل