المحتوى الرئيسى

“خورشيد” تؤكد وعي الحكومة بأهمية الاستثمار في البنية التحتية الذكية

01/20 15:41

أكدت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار وعي الحكومة المصرية بأهمية تشجيع الاستثمارات في البنية التحتية الذكية ودعم القطاع الخاص والشركات الناشئة من خلال إيجاد تشريعات تحفيزية وضمانات وحوافز استثمارية.

وذكرت الوزارة،في بيان اليوم الجمعة،أن ذلك التصريح جاء خلال كلمة وزيرة الاستثمار أثناء مشاركتها في جلسة رسمية بالمنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس” عن دعم الاستثمار في البنية التحتية للاقتصاد الذكي بحضور وزير الشئون الخارجية السنغافوري، وزيرة الدولة لتكنولوجيا المعلومات ووكيل المدير العام لصندوق النقد الدولي،محافظ بنك اليابان المركزي، المدير التنفيذي لبرنامج البيئة بالأمم المتحدة ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقالت إن مشروع قانون الاستثمار الجديد جاء ليشجع بناء المزيد من المناطق التي تعتمد على التكنولوجيا الرقمية والاتصالات الذكية، باعتبارها أ آليات جذب الاستثمارات في الأسواق الناشئة.

وأضافت خورشيد “الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أحد أهم عوامل تحقيق التنمية المستدامة، لانها تمس جوانب الحياه الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للمواطنين،وتنعكس على قطاعات الصحة والتعليم والتجارة ، مما يؤدي بالضرورة إلى تحسين نوعية الحياة للمواطنين”.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل