المحتوى الرئيسى

تعرف على خطوات استخراج الكارت الذكي للفلاح

01/20 15:11

أعلن حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، خطوات استخراج الكارت الذكي للفلاح، والتي تتضمن توجه الفلاح إلى الجمعية الزراعية التابع لها، وبحوزته صورة بطاقة الرقم القومي الخاصة به"على أن تكون سارية"، وعدد 2 صورة شخصية، فضلًا عن صورة بطاقة حيازة مفعلة وخالصة الرسوم، وسحب استمارة حيازة إلكترونية، وتدوين البيانات بها، ليتم عقب ذلك مراجعة البيانات واستخراج البطاقة.

ولفت عبد الدايم، إلى أنه تم توزيع 6.5 مليون استمارة حيازة إلكترونية على الجمعيات الزراعية بأنحاء الجمهورية، مؤكدًا أنه لم يتم حتى الآن سوى إصدار نموذجين للبطاقة الذكية بمحافظة الإسماعيلية.

جاء ذلك بعد أن أعلن عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بدء تدشين منظومة الحيازة الإلكترونية، بالتعاون مع وزارات التخطيط، المالية، الإنتاج الحربي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار فايد، إلى أن الكارت الذكي للفلاح سيعمل على القضاء على ظاهرة تسريب الدعم للوسطاء من غير المستحقين، وتوفير قاعدة بيانات قومية دقيقة بكافة حيازات الأراضي الزراعية، فضلًا عن الحد من ظاهرة التعدي على الأراضى الزراعية، وذلك عن طريق التعامل من خلال رقم موحد للحيازة وربطه بالرقم القومي، لضمان وصول الدعم لمستحقيه، كما يعمل على التنبؤ باستهلاك المياه ونوع ومساحة المحاصيل الزراعية وتحسين سياسية تسعيرها، على حد قوله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل