المحتوى الرئيسى

«الشرقاوي» يفتتح معرض الصادرات المصرية: حريصون على التعاون مع أمريكا اللاتينية | المصري اليوم

01/20 15:23

افتتح الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، الجمعة، معرض الصادرات المصرية، الذي ينظمه الاتحاد العام لجمعيات المستثمرين بأرض المعارض بمدينة نصر، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء.

وألقى «الشرقاوي» كلمة نيابة عن رئيس مجلس الوزراء توجه خلالها بالشكر للاتحاد المصري للمستثمرين على تنظيم هذا المعرض الذي يعكس اهتمام مصر بالتعاون مع دول أمريكا اللاتينية وتنمية العلاقات التجارية والاستثمارية بين الجانبين.

وشدد على سعي الحكومة إلى تفعيل الاتفاق مع تكتل الميركسور، أكبر التجمعات الاقتصادية بأمريكا اللاتينية، والذي يضمن زيادة الصادارت المصرية إلى دول الميركسور وتخفيض تكاليف بعض الواردات من السلع التي تحتاجها السوق المصرية.

وأكد الوزير أن الحكومة المصرية تعمل على تبادل المعلومات الخاصة بالاستثمار وتشجيع دول الميركسور على زيادة استثماراتها في مصر، مشيرًا إلى توفير ضمانات للصناعة الوطنية في حال مواجهة أي صعوبات قد تتعرض لها خلال الفترة الانتقالية لتحرير التجارة، وكذلك وجود آلية لفض المنازعات لحل أي مشكلات تعوق التبادل التجاري بين الطرفين.

وأشار إلى أن الحكومة المصرية مهتمة أيضًا بالتعاون مع باقي الدول بالقارة خارج تجمع الميركسور، حيث تقوم بالتفاوض مع العديد من الدول لفتح مجالات للتعاون التجاري من خلال إنشاء مجموعات عمل مشتركة وورش عمل وكذلك لجان تجارية مشتركة يصاحبها زيارات لرجال الأعمال وبعثات ترويجية للصادرات المصرية وأيضًا لجذب الاستثمارات منها دول الإكوادور وشيلي وفنزويلا.

ودعا «الشرقاوي»، دول أمريكا اللاتينية للاستثمار في المناطق الصناعية المصرية، وكذلك المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لافتًا إلى العلاقات القديمة والتاريخية بين مصر ودول أمريكا اللاتينية والتي يجب أن يتوج بعلاقات اقتصادية وتجارية واستثمارية قوية تراعي البعد الاجتماعي وتحقق التنمية والرخاء لشعوب البلدان النامية.

وعقب ذلك، قام وزير قطاع الأعمال العام بجولة تفقدية داخل معرض الصادرات المصرية، حيث أشاد بجودة المنتجات المعروضة، مؤكدًا أهمية مشاركة الشركات التابعة للوزارة في تلك المعارض بما يساهم في تسويق منتجاتها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل