المحتوى الرئيسى

كلينتون يستعين بأديب بارز لكتابة مذكراته

01/20 12:57

أعلن كبير محرري دار ألفريد نوف للنشر أن الكاتب تايلور برانش الحائز على جائزة بوليتزر للآداب سيساعد الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون في كتابة مذكراته.

وأضاف أن المستشار الذي كان يعمل على تحضير خطابات كلينتون أثناء فترته الرئاسية جيف شيسول سيساهم في كتابة المذكرات المتوقع نشرها في كتاب عام 2003.

ويأمل عدد من أصدقاء كلينتون ومستشاريه السابقين أن يكتسب هذا الكتاب بعدا تاريخيا عبر مساهمة تايلور برانش في صياغته. ويعتبر تايلور برانش أحد أبرز أصدقاء الرئيس الأميركي السابق.

وقد أصدر مؤخرا كتابين من ثلاثية مخصصة للحقوق المدنية في الولايات المتحدة. وقد حصل مجلده الأول عام 1989 على جائزة بوليتزر الأميركية للآداب. وسيستعرض الكتاب أهم أحداث سنوات حكم كلينتون في البيت الأبيض وأحداث مساءلته أمام الكونغرس, وقد وعد كلينتون أن يكون الكتاب شاملا وصريحا.

وسيحصل كلينتون على مبلغ لا يقل عن 15 مليون دولار لنشر مذكراته, ويعتبر هذا المبلغ أكبر قدر من المال يدفع مقابل نشر كتاب بعد أن دفع مبلغ 8.5 ملايين دولار عام 1994 في كتاب للبابا يوحنا بولص الثاني.

وكانت دار نشر سايمون آند شوستر دفعت للسيناتور هيلاري كلينتون زوجة الرئيس الأميركي السابق وعضو مجلس الشيوخ الأميركي حاليا عن ولاية نيويورك 8.5 ملايين دولار لنشر مذكراتها.

كلينتون يحيي مهنئيه أثناء حفل فتتاح مكتبه الجديد للمحاماة (أرشيف)

وأبلغ كلينتون إدارة تحرير الدار أن مذكراته ستركز على سنواته الثماني في البيت الأبيض التي تخللتها فضيحته الجنسية مع مونيكا لوينسكي والتي تسببت في مساءلته أمام الكونغرس عام 1998. وقد بقي كلينتون في السلطة بعد أن صوت مجلس الشيوخ ضد قرار عزله.

وأكد رئيس تحرير الدار أن الكتاب سيضم فصولا عن فضيحة لوينسكي وفضيحة وايت ووتر عندما كان كلينتون حاكما لولاية أركنسو, وقال "الآن وبعد أن غادر الرئيس البيت الأبيض لا أتوقع أنه سيحجب عن القراء شيئا مر به أثناء رئاسته للولايات المتحدة".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل