المحتوى الرئيسى

أمام 32 مسئولا.. سحر نصر تعرض برنامج الحكومة الاقتصادي بـ"دافوس"

01/20 13:52

القت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، كلمة مصر فى جلسة "التنمية الاقتصادية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" بمشاركة 32 مشارك رفيع المستوى، على هامش ترأسها وفد مصر فى المنتدى الاقتصادى العالمى بمدينة "دافوس" بسويسرا.

وتحدث فى الجلسة كل من يوهانس هان، المفوض الأوروبي لسياسة الجوار وتوسيع الاتحاد الأوروبي، وزايد الزيانى، وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحرينى، والأمير تركى الفيصل آل سعود، رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، وعماد نجيب الفاخوري، وزير التخطيط والتعاون الدولى بالأردن، وأدار الجلسة، جون ديفتيريوس، الإعلامى بشبكة سى إن إن.

وعرضت "نصر" خلال الجلسة برنامج الحكومة، الذى أقره مجلس النواب، مما يعطى ثقة للعالم، بأن مصر اتخذت خطوات للتصدى للتحديات الحالية، وتنمية اقتصادها، مشددة على أن المجال مفتوح فى مصر لبيئة الأعمال والقطاع الخاص للمشاركة فى تنمية الاقتصاد.

وأكدت الوزيرة، أن الحكومة تبنت برنامج طموح شامل لتحقيق تنمية مستدامة بالتركيز على الفئات الأكثر احتياجا والقرى الأكثر فقرا، من خلال توفير فرص العمل اللائقة وتطوير بنية تحتية مستدامة وإتاحة الإسكان المناسب بأسعار مناسبة والتعليم والصحة ذات الجودة، بالإضافة إلى التوسع في استخدام موارد الطاقة المتجددة.

وأشارت إلى أن الحكومة المصرية تبذل الكثير من الجهود والإصلاحات من أجل دعم وتعزيز دور القطاع الخاص فى مصر، موضحة أن الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص أساسية لتحقيق معدلات نمو عالية وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وقامت وزارة التعاون الدولى بالتنسيق مع شركاء التنمية الإقليمين والدوليين لتوفير العديد من التمويلات لدعم البنية الأساسية وتوفير كل احتياجات القطاع الخاص.

وذكرت الوزيرة، أن مصر اتخذت خطوات عامة لتحسين بيئة الأعمال التى تحسنت كثيرا، وتعمل على دعم كافة مؤسسات الدولة لكى تقوم بواجبها فى خدمة المواطنين.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل