المحتوى الرئيسى

فانتازيا (1) .. تشكيلة نارية ''افريقية'' للمنتخب المصري بكأس الأمم (صورة)

01/20 11:03

كتب - محمد يسري مرشد:

كان الدورى المصرى على مدار تاريخه قبلة للاعبين الأفارقة ، الصاعدين منهم والدوليين (على صعيد المنتخبات الأولي والأولمبية) ، لتساهم البطولة المحلية فى الارتقاء بمستوى البعض وتقديمهم كنجوم داخل القارة .

الزمالك قدم ايمانويل امونيكي للعالم ، فلافيو سجل فى كأس العالم وهو محترف فى مصر وغيرهم من ساهم الدورى المصرى فى انضمامهم لمنتخبات بلادهم .

وينشط فى الدورى المصرى الأن العديد من النجوم الافارقة الذى قدموا مستويات رائعة فى الدور الأول ، اسماء كانت يتمني هيكتور كوبر المدير الفنى أن تكون مصرية للأستعانة بهم فى قائمة الفراعنة فى كأس الأمم الافريقية .

الحلقة الأولي من "فانتازيا" التى تنشر عبر مصراوى ستحقق هذه الأمنية المستحيلة ، وستتناول "واقع" تألق الأفارقة من رؤية "غير مألوفة" تتجسد فى تشكيل افريقي يمثل الدورى المصري:

لا تسمح اللوائح الداخلية بالتعاقد مع محترفين فى هذا المركز

- كواكو مانسو (كوت ديفوار- سموحة)

واحد من أفضل المدافعين جهة اليمين الذين جاءوا إلى مصر ، سبق وأن لعب لمنتخب الناشئين والشباب الإيفوارى ولاعب سابق فى سيوي سبور ، وأحد نجوم سموحة الموسم الماضى .

- باتريك مالو ( بوركينا فاسو -سموحة)

يشارك اللاعب حاليا فى كأس الأمم الافريقية مع منتخب بلاده ومستواه الفني لا يبتعد كثيراً عن المدافعين الأساسين لمصر ، ويقدم مع سموحة أداء لا بأس به .

- على معلول ( تونس - الأهلي )

يشارك اللاعب حاليا فى كأس الأمم الافريقية مع منتخب بلاده ، أفضل ظهير أيسر فى الدورى وإن كان مستواه تأثر فى المباريات الأخيرة بسبب مفاوضات الترجي التونسي.

- لاما كولين ( غينيا - انبي)

جناح سريع ومهاري وأحد ابرز الأجانب فى السنوات الأخيرة مع الداخلية لينتقل إلى انبي وواجه مع سوء حظ مع الفريق البترولي الذى تخلي عن نجومه وضربه عدم الاستقرار فى توالي الأجهز الفنية.

- فرانك أنجونجا (الجابون - طلائع الجيش)

لاعب وسط مدافع مثالي ، اختاره فتحي مبروك المدير الفني السابق للأهلي كافضل محترف افريقي فى الدورى ويلعب لمنتخب الجابون وإن تجاوز اختياره فى فترات .

- ايمانويل ايجابتور ( نيجيريا - انبي )

يراه علاء عبد العال المدير الفنى السابق لانبي والداخلية أفضل لاعب وسط مدافع فى مصر ، قدم اللاعب اداءً رائعاً مع الداخلية الموسمين السابقين لينتقل لانبي ، من القلائل الذين ابطلوا عبد الله السعيد ، لاعب يمتاز بالتسديد والقوة البدنية والدفاع.

- معروف يوسف ( نيجيريا - الزمالك )

لاعب تكتكي لا غني عنه فى الزمالك رغم الانتقادات التى توجه له ، يجمع من اشرف على تدريبه فى الزمالك بداية من فيريرا وحتى محمد حلمي على أنه وجوده مهم جداً للفريق الأبيض ، اساسياً معظم الأوقات توظيفه بشكل خاطىء يهبط بمستواه ولكنه يبقى من أفضل لاعبي الفريق الأبيض.

خط الهجوم المرشح سجل بمفرده ( 21 هدف )

-كاسونجو كاتونجو ( الكونغو - الإتحاد)

لاعب سابق بمنتخب الشباب والأوليمبي الكونغولي وأحد ظواهر الدورى المصرى هذا الموسم ، سجل 7 أهداف مع الإتحاد ويمتاز بالسرعة ويجيد فى الجناح والمهاجم والمهاجم المتأخر.

- جونيور أجايي ( نيجيريا - الأهلي )

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل