المحتوى الرئيسى

اليوم.. دونالد ترامب يتسلم مهام رئاسته للولايات المتحدة رسميا في حفل تنصيب هائل بواشنطن.. ودعوات للتظاهر ضده

01/20 14:15

يتسلم اليوم "دونالد ترامب" رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية في مراسم تنصيب بالعاصمة واشنطن ليكون الرئيس الـ 44 للدولة.

بين مؤيد ومعارض من المتوقع حضور آلاف مراسم تنصيبه ونائبه مايك بنس لتأدية اليمين الدستورية في مبنى الكونجرس بقيادة رئيس المحكمة العليا القاضي جون روبرتس.

وانقسمت أمريكا على تنصيب دونالد ترامب كرئيس لأمريكا، بعد فوزه في الانتخابات بنوفمبر الماضي، تظاهرات مؤيدة ورافضة بعدد من الولايات واشتباكات هي كانت الحالة العامة في أمريكا قبل ساعات من بدء المراسم.

في عشية تنصيبه كرئيس لأمريكا بعد فوزه على المرشحة هيلاري كلينتون، نزل حوالي 25000 شخص للتظاهر في نيويورك حول فندق ترامب الدولي في نيويورك وفق صحيفة " هافنجتون بوست".

ورأى المتظاهرون أن سبب تظاهرهم هو رؤيتهم عدم صلاحيته كرئيس للدولة بعد تعيناته لرئاسة الوزراء والتي جاء معظمها إما رجال جيش أو رجال أعمال وكذلك علاقته مع روسيا وتصريحاته بشأن المهاجرين وعدد من القضايا الأخرى.

ووفق صحيفة نيويورك تايمز تستعد واشنطن لعدد من التظاهرات المعارضة لـ ترامب أثناء احتفالية تنصيبه، بينما بدأت اشتباكات في عدد من المناطق ومنها العاصمة واشنطن قبل يوم من التنصيب، بينما خرجت تظاهرات وتجمعات مؤيدة في انتظار بدء المراسم والتي ستبدأ الساعة الخامسة بتوقيت جرينتش، وفق "الدايلي ميل".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل