المحتوى الرئيسى

'برلماني': أداء وزارة السياحة لم يكن على المستوى المطلوب

01/20 10:02

قال النائب محمد عبده عضو لجنة السياحة بالبرلمان، إن أداء وزارة السياحة لم يكن على المستوى المطلوب، إلا أن وزير السياحة يحيي راشد، ليس له ذنب فى ذلك الأمر وخاصة فى ظل الظروف الصعبة التى تمر بها مصر، التى أثرت بالسلب على الأداء.

وتابع النائب فى تصريح لـ"صدى البلد"، أن أوضاع السياحة تتحسن بمجرد زيادة عدد من الوافدين من السياح لمصر، مؤكدا على أن الأداء لم يأت على المستوى المطلوب أو المرضى، مرجعا السبب وراء ذلك الأمر، عدم وجود أموال وميزانيات لعمل دعاية لما تتميز به مصر من آثار وغيرها من مقومات السياحة.

وأشار النائب إلى أن هناك العديد من المشكلات التى يعانى منها قطاع السياحة فى مصر أبرزها عدم وجود أموال لصرف مرتبات العاملين به بعد تراجع عوائد السياحة فى مصر، قائلا:" الوزارة يدها مغلولة بسبب الامكانيات المحدودة، وماشفتش حاجة وحشة من الوزير".

وتابع عبده فى تصريحه، أن وزير السياحة من أكثر الوزراء تجاوبا مع لجنة السياحة، مؤكدا: "ماجربتوش فى حاجة ومالقيتش رد أو تجاوب ولم أر منه تقصير وكله تعاون وتحت امر اللجنة"، مشيرا إلى مبادرة إدراج السياحة كمادة فى التعليم وتدريسها للطلاب، لاقت ترحابا كبيرا من الوزير، بالإضافة إلى أنه ساهم فى حوار مكبر مع وزراء الآثار السابقين والدكتور زاهى حواس لمناقشة كيفية تدريس المادة فى الكتب المدرسية".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل