المحتوى الرئيسى

كيف تحافظ المرأة اليابانية على رشاقتها ورونقها ؟! .. إليك السر

01/20 09:31

 المرأة اليابانية دائما من السيدات اللواتي أحب مشاهدتهم، نظرا لقدرتهن على الحفاظ على رشاقتهن ورونقهن بشكل مثير للإعجاب، وأنا كهانم أعتبرهن نموذجا لمن تريد أن تحافظ على رشاقتها بشكل مستمر، ولا يريدن أن يكن مثلي من الهوانم ذوات الوزن الثقيل.

ولكن كيف تحافظ  المرأة اليابانية على ذلك الجسد الممشوق وتلك النضارة إليك السر.

في البداية الكثيرون يظنون خطأ أن اليابانين يأكلون فقط السوشي، ولكن في الحقيقة أن لهم نظاما غذائيا  متنوعا من الأسماك والأعشاب البحرية والخضروات وفول الصويا والأرز والفواكه، والشاي الأخضر. لذا فهو انظام غذائي متنوع ومتوازن، و يكاد يخلو منالأعمة  السعرات الحرارية العالية أوالأطعمة غير المرغوب فيه.

تستخدم المرأة اليابانية طرق تقليدية في طهي الطعام تعتمد على الشي  أو الطهي بالبخار،  ول قررت أن تستخدم القلي فهي  تستخدم قليل جدا من الزيوت، كما أن السيدة اليابانية حريصة جدا في استخدام التوابل حتى لا تزود عبئا على المعدة أو الكبد أو الكلي، وتقوم على طهي الخضروات في شكل حلقات وشرائح لكي تحافظ على خواصها وفائدتها.

المرأة اليابانية تتعامل مع تناول الطعام على إنه طقسا له خصوصيو ونظام، حيث  يأكلون ببطء، مع قطع صغيرة، كما إنهم يضعون كل صنف من صنوف الطعام في طبق خاص حيث لا يجب خلطه مع صنف آخر،  كما يجب أنن لا يملاء صنف الطعام الطيق الخاص به، كمية صغيرة محددة فيصبح البق  كأنه لوحة فنية.

4- الأرز بديلا عن الخبز

الارز جزء أساسي من طعام الياباني، ويستخدم بديلا للخبز، ويتم طهيه بشكل خاص بدون ملح أو زبدة فبالتالي هو صحي جدا ولا يزيد في الوزن.

5- وجبة الإفطار هي الاساسية

وجبة الإفطار هي الوجبة الرئيسية  في اليابان. وتشمل عدة أطباق عادة الأسماك والأرز والعجة، حساء ميسو، طبق فول الصويا مع الخضر والأعشاب البحرية، والشاي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل