المحتوى الرئيسى

حامل اللقب بحاجة لتطور كبير في كأس الأمم الأفريقية

01/20 08:53

سيتطلع منتخب ساحل العاج، حامل اللقب، إلى أداء أكثر تطورا في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم عندما يواجه الكونجو الديمقراطية في أويم اليوم، الجمعة.

ووجدت تشكيلة ساحل العاج الغنية بالمواهب الأمور صعبة ضد توجو في مباراتها الافتتاحية بالمجموعة الثالثة يوم الاثنين، وكان التعادل بدون أهداف بداية فاترة لمشوار البطولة.

وقال المدرب ميشيل دوسييه، في مؤتمر صحفي أمس، الخميس: "لم نمزج كل المكونات لنحصل على أكثر من تعادل. سيكون من الضروري التعامل مع هذه المباراة المهمة (ضد الكونجو الديمقراطية) بعقلية أكثر انفتاحا".

ويتصدر المنتخب الكونجولي - الباحث عن أول لقب في كأس الأمم منذ 1974 - ترتيب المجموعة الثالثة بعد الفوز 1-صفر على المغرب في المباراة الافتتاحية رغم أنه لم يسيطر على المباراة.

وكانت النتيجة بمثابة انتكاسة للمغرب الساعي لانهاء صيامه الطويل عن الألقاب منذ تتويجه الوحيد في 1976 واجتذب من أجل ذلك المدرب إيرفي رينار من ساحل العاج بعدما قادها للقب كأس الأمم في 2015.

ويلتقي المغرب مع توجو في مباراته الثانية بالمجموعة الثالثة في أويم وهزيمة أخرى ستضع حدا لآمال رينار في لقب ثالث بالبطولة بعد أن توج أيضا مع زامبيا عام 2012.

وقال رينار عن الهزيمة في المباراة الأولى: "ضد توجو لن يكون هناك ثورة كبيرة (في تشكيلة الفريق). من الضروري فصل الأداء عن النتيجة. المحتوى كان جيدا.. والنتيجة كانت سيئة".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل