المحتوى الرئيسى

أخطر قضايا الوطن والبرلمان

01/20 06:11

يستعرض "برلمانى" حصاد بأهم المانشيتات التى نشرها خلال الساعات القليلة الماضية، ويأتى فى صدارتها اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى مع رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزى، بالإضافة إلى وزراء الدفاع والإنتاج الحربى، والخارجية، والداخلية، والعدل، والتموين، بالإضافة إلى رئيسى المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية، لمناقشة مستجدات الأوضاع على الصعيدين الإقليمى والدولى، والجهود الدولية المختلفة التى تُبذل سعياً للتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة.

إيمانا من موقع "برلمانى" بأهمية تقديم معلومات حصرية عن كواليس جلسات البرلمان غير المذاعة، ووقائع اجتماعات اللجان النوعية بمجلس النواب، نقدم خدمة جديدة أسبوعية تتمثل فى حصاد أسبوعى مع نهاية جلسات كل أسبوع، تتضمن أهم مشروعات القوانين التى ناقشها البرلمان فى جلساته العامة، وفى اللجان النوعية، وأهم ما جاء على لسان النواب على مدار الأسبوع.

أعلنت الإدارة العامة للمرور عن إغلاق عدة طرق ومحاور منها طرق القاهرة الإسكندرية الصحراوى، والكريمات، ومحور 26 يوليو، وطريق الجيش لانعدام الرؤية بسبب الشبورة المائية ما أدى إلى إغلاق الطرق نظرا للازدحام المرورى فى بعض الطرق والمحاور الرئيسية بالقاهرة.

حلول برلمانية لإنهاء أزمة "بنوك الدم"

انتشار الأمراض المزمنة، وتفشى العدوى، إلى جانب إلحاق التبعية لجهة واحدة، وقلة موارد التبرع، والنقص الحاد لأكياس الدم بالمستشفيات، من أبرز المشاكل التى تواجه قطاع "بنوك الدم" فى محافظات الجمهورية، وفيما يلى يوضح "برلمانى" مقترحات أعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب لحل هذه الأزمات حفاظا على أرواح المرضى.

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس اجتماعاً، ضم رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزى، بالإضافة إلى وزراء الدفاع والإنتاج الحربى، والخارجية، والداخلية، والعدل، والتموين، بالإضافة إلى رئيسى المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

روشتة برلمانية لحل أزمة الصيد فى الممنوع

خضع 49 صيادا مصريا للاحتجاز والتحقيق لمدة أسبوعين تقريبا بتهمة الصيد فى المياه الإقليمية اليمنية، فيما احتجزت السلطات التونسية مركب صيد مصرى قبالة سواحلها، مما يشير إلى أزمة متكررة فى خروج الصيادين المصريين إلى المياه الدولية، بحثا عن صيد وفير لا يجدونه داخل الساحل المصرى.

النواب يسألون الحكومة: "اتفاقية صندوق النقد فين؟"

أثار تقرير الخبراء والوثائق المتعلقة باتفاقية قرض صندوق النقد الدولى الممتد لمصر، الذى تم توقيعه فى نوفمبر الماضى لإتاحة 12 مليار دولار لمصر خلال 3 سنوات، والذى تم الإعلان عنه أمس من قِبَل الصندوق، حالة من الجدل الشديد تحت قبة البرلمان، حيث اعتبر بعض النواب إصدار هذا التقرير قبل عرض الاتفاقية على البرلمان استهانة بالمجس وأعضائه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل