المحتوى الرئيسى

مدرب اليمن يستدعي 63 لاعبا استعدادا لتصفيات آسيا

01/20 00:27

المنتخب اليمني - صورة أرشيفية

أعلن الجهاز الفني للمنتخب اليمني بقيادة المدرب الإثيوبي إبراهام مبراتو، عن القائمة التي ستدخل معسكرا داخليا بالعاصمة صنعاء استعدادا لخوض منافسات التصفيات النهائية المؤهلة لبطولة كأس آسيا بالإمارات ٢٠١٩. 

واستدعى مدرب اليمن 63 لاعبا لبدء معسكر مغلق ابتداء من 28 يناير الجاري.

وضمت القائمة اللاعبين المحترفين بالخارج، وعددا من العناصر الجديدة التي تنضم للمنتخب لأول مرة، بعد تصعيدهم من منتخب الشباب الذي شارك في نهائيات آسيا العام الماضي بالبحرين.

وقال أحمد السهلي مدير الاتحاد اليمني لكرة القدم في تصريحات لبوابة العين الإخبارية: "الجهاز الفني سوف يقسم القائمة الأولية إلى مجموعتين، حيث سيعمل على إعداد واختبار لاعبي كل مجموعة على حدة، لاختيار أفضل العناصر التي ستمثل المنتخب في التصفيات الآسيوية"، مبررا العدد الكبير للقائمة الأولية رغم قرب موعد انطلاق المنافسات، إلى توقف المسابقات المحليه منذ حوالي عامين بسبب ما تشهده البلاد من أحداث ومواجهات.

وتجرى الاثنين القادم في العاصمة الإماراتية أبو ظبي قرعة التصفيات، المقرر لها أن تنطلق في 28 مارس القادم، وتستمر لمدة عام كامل.

وقد صنف الاتحاد الاسيوي منتخب اليمن ضمن فرق المستوى الثالث للتصفيات التي ستشهد مشاركة 24 منتخبا توزع على 6 مجموعات يتأهل منها إلى النهائيات أول وثاني كل مجموعة، لينضم 12 منتخبا إلى 12 منتخبا آخر تأهلت مسبقا للنهائيات عبر التصفيات المزدوجة لنهائيات كأسي العالم وآسيا التي جرت منافساتها خلال عام 2015 وبداية العام 2016.

عنوان الكرة العربية في العالم العربي هو الإثارة، التي لن تغيب عن هذه الصفحة المتواجدة في كافة الأزمنة والأحداث عبر شبكة مراسليها.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل