المحتوى الرئيسى

طيف ريا وسكينة بالدراما السورية في "وردة شامية"

01/20 12:57

من قلب الدراما المصرية الواقعية يطل طيف الشقيقتين ريا وسكينة فجأة في الدراما السورية من خلال مسلسل جديد بعنوان "وردة شامية" تشارك فيه مجموعة كبيرة من النجوم ويخرجه تامر إسحاق.

وتدخل هاتان الشخصيتان عمق الحارات الشامية في هذا المسلسل المكون من ثلاثين حلقة ويتخطى القصة المصرية الشهيرة عبر الكثير من الجرائم ليمتد إلى إقدام امرأتين على القتل بدوافع متعددة.

ويؤكد فريق عمل المسلسل أن هذا العمل السوري يتخذ طابع البيئة الشامية في فضاء من الفانتازيا ولن يكون نسخة من قصة ريا وسكينة المثيرة للجدل إنما سوف يبني على أحداث قصص ومحاور من صلب الدراما الشامية، حيث سيعيش المشاهد في عالم الجلادين والضحايا وردود الفعل ولن تنتهي القصة بدفن الجثة.

وتدور أحداث المسلسل الذي من المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل في مجتمع شامي إبان الحكم العثماني، ويتحدث عن فتاتين لديهما قصة وحالات نفسية لكنهما تصلان إلى قتل الفتيات والاستمتاع بهذه الحالة.

ويقول مخرج العمل إنه اختار اسم "وردة شامية" لإظهار التناقض واستخراج السواد والقتل والحزن والأسى ومآسي الناس الذين فقدوا أمهاتهم وأخواتهم وبناتهم.

تجسد الممثلة السورية سلافة معمار دور "وردة" فيما تلعب الفنانة السورية-الفلسطينية شكران مرتجى دور أختها "شامية"، ويسند إلى الممثل السوري سلوم حداد دور شخصية عامل النظافة المنبوذ الذي ترقب عيناه كل حدث وتفصيل إلى حين وقوعه في غرام إحدى الأختين "وردة".

وقالت سلافة إنها المرة الأولى التي سيتم فيها طرح هذا النوع من الإجرام في الدراما السورية.

وأضافت "لا أستطيع أن أقارن بين مسلسل وردة شامية وبقية المسلسلات التي تناولت الحبكة ذاتها.. فهناك اقتباس لكنه اقتباس حر".

وقدمت قصة الشقيقتين المصريتين من قبل في العديد من المسلسلات والأفلام، وكان أشهر تجسيد لها في مسرحية ريا وسكينة بطولة المطربة شادية والممثلة سهير البابلي في ثمانينيات القرن الماضي.

Comments

عاجل