المحتوى الرئيسى

محامي سيدة الكرم: سنتقدم للنائب العام بدلائل جديدة في واقعة التعري

01/20 14:08

المنيا ــ ريمون الراوي :

قال الدكتور إيهاب عادل رمزي، عضو هيئة الدفاع عن السيدة، الملقبة إعلاميا بـ "ضحية التعرية في المنيا"، أنه انتهي من إعداد التظلم القانوني، الذي سيقدم للنائب العام، ضد حفظ نيابة المنيا لواقعة هتك عرض السيدة سعاد ثابت عبد الله، 70 سنة.

وأكد رمزي أنه سيقدم التظلم صباح غد اليومين المقبلين علي أقصي تقدير، بعدما ضمنه بشهادات ودلائل ثبوت جديدة، تؤكد وقوع حادث نزع ملابس الضحية، قسرًا وسحلها أمام منزلها، مساء يوم 20 مايو الماضي .

ولفت رمزي أن الأدلة الجديدة المقدمة للنائب العام، تتمثل في اسطوانة بها عدد من تسجيلات صوت وصورة "فيديو" للشاهدة، جارة المجني عليها التي قدمت ملابس لستر جسد الضحية، والتي أدلت بأقوالًا مغايرة لها أمام النيابة.

وأوضح رمزي أن الشاهدة قالت أمام النيابة، إن الضحية دخلت منزلها مرتدية جلبابًا و "تعصيبة" رأس على خلاف الحقيقة، لأن ابنها وحفيدها ضمن المتهمين في الوقائع، بينما قالت بعفوية أمام كاميرات إعلامية عن الضحية "أنا لبستها.. لبستها".

وأضاف رمزي أنه سيطالب في تظلمه بأخذ أقوال زوجة "عوني دانيال"، ابن الضحية، حول الواقعة، بالإضافة لمسئول تنفيذي أكد في حوار إعلامي حدوث الواقعة، رافضا الإفصاح عن شخصية هذا المسئول لصالح التحقيقات.

وأشار رمزي أنه سيرفق اسطوانة مدمجة بتظلمه، تحمل عدد من تسجيلات الفيديو للشاهدة عنايات، تؤكد فيها حدوث التعرية وتقديمها لملابس بديلة للضحية، بالإضافة للتأكد ‘ن تحريات المباحث أكد الواقعة، وأن النيابة لم تأخذ بها.

في سياق متصل دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي هاشتاج جديد بإسم " # لسه أمنا في الكرم عريانة "، لتفجير قضية سعاد ثابت المعروفة إعلاميا " بسيدة الكرم"، وذلك بعد صدور قرار من النيابة العامة بحفظ القضية لعدم كفاية الأدلة .

وانتشرت تعليقات تحت عنوان هذا الهاشتاج بدعوي مساندة السيدة سعاد ثابت ... ومن اشهر التعليقات " فين حق الست سعاد " و "تعرية سيدة الكرم مرة أخرى " و"سيدة الكرم عارية من يسترها " ، و"أمنا سعاد أتعرت أين لقانون " وصوت سعاد صارخ من يسمع ؟" .

وكانت النيابة العامة بجنوب المنيا، قررت حفظ التحقيقات فى هتك عرض السيدة سعاد ثابت عبدالله، ٧٠ سنة، وتعريتها وعدم إحالتها للقضاء، لعدم كفاية الأدلة.

وتضمن قرار رئيس نيابة أبوقرقاص أنه "لا وجه لإقامة الدعوى لعدم كفاية الأدلة، في القضية رقم ٢٣٦٦٨ لسنة ٢٠١٦٦ جنح أبوقرقاص، والمقيدة ضد ٣ متهمين، هم: نظير. ا . أ، وعبد المنعم .إ . أ، وإسحاق . أ . ع".

وكانت قرية "الكرم" بمركز أبوقرقاص قد شهدت عمليات حرق وتعديات علي عدد من منازل الأقباط بالقرية، مساء يوم 20 مايو 2016، علي خلفية ذيوع شائعة عن علاقة عاطفية بين ربة منزل متزوجة وشاب قبطي متزوج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل