المحتوى الرئيسى

صيادلة الإسكندرية تمنع أعضائها من استلام أدوية بالسعر الجديد

01/20 15:02

قال الدكتور محمد أنسي الشافعى نقيب صيادلة الإسكندرية، إن النقابة تدعو وزير الصحة لتقديم استقالته حفاظًا على سلم الشارع والمنظومة الدوائية والأمن المصري، بعد القرارات الأخيرة بزيادة أسعار الدواء.

وأضاف في تصريح له اليوم الجمعة، أن النقابة الفرعية للصيادلة تتابع كافة المفاوضات مع النقابة العامة وجميع الجهات المعنية، لاسيما وأنه من ضمن المسئولية المجتمعية للصيدلي أن تكون الزيادة عادلة في أسعار الأدوية دون تحميل الأعباء على المرضى.

وطالب نقيب الصيادلة بأن تكون تسعيرة الدواء واحدة، مؤكدا رفض النقابة لسياسة البيع بسعرين مختلفين مشيرا إلى أن البيع بسعرين يضر رؤوس أموال الصيدليات؛ ويعد مخالفة صريحة لقانون التسعيرة الجبرية للأدوية.

وقال "الشافعي" إن النقابة وجهت الصيادلة بعدم استلام الأدوية من الشركات إلا بالسعر القديم، مع الإبلاغ عن أي مخالفة في توريد فواتير بسعر مختلف لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها من قبل النقابة.

وأشار إلى أن نقابة الصيادلة تتابع على الأرض وبشكل يومي دور وزارة الصحة في منع أي تلاعب بالأسعار سواء بالكشط أو الطباعة على العبوات من قبل بعض الشركات أو المخازن وغيرها.

وجدد دعوة النقابة للصيادلة بوقف التعامل مع شركة "إيبكيو" للأدوية، معللا ذلك بأن الشركة قامت بعدد من التجاوزات خاصة في احتكار الدواء وحجبه عن الصيادلة.

ولفت إلى حملة نقابة صيادلة الإسكندرية لصرف "الدواء المثيل"، والتي أطلقت بهدف الانحياز للمواطن البسيط بتوفير الدواء المطلوب بسعر مناسب وتشجيعًا للمنتج المصري.

وطالب وزارة الصحة بالإسكندرية استمرار المتابعة لمنع أي تلاعب بالأسعار، مؤكدًا أن النقابة تُثمّن تدخل القيادة السياسية لحل كل هذه الأزمات ولا تدخر جهدًا لحسم الأمر مع جميع الأطراف لصالح حقوق الصيادلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل