المحتوى الرئيسى

الغضبان: تعاون الأهالي مع "الإحصاء" مهم لحصر سكان بورسعيد إلكترونيا

01/20 02:18

أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أهمية تعاون الأهالي مع الشباب المشارك بالتعبئة والإحصاء، الذين سيقومون بحصر عدد السكان، وذلك من خلال الإدلاء بكل البيانات المطلوبة بطريقة صحيحة، مشيرا إلى أهمية دقة هذه البيانات والمعلومات، والتي تساعد بنسبة كبيرة في رسم الخطط الاستراتجية على مدى 20 عاما ومساعدة متخذي القرار.

وأوضح الغضبان أن التعداد السكاني سوف يجري للمرة الأولى بطريقة إليكترونية باستخدام جهاز الحاسب الآلي التابلت، مضيفا أن هذا الجهاز يتم ربطه بالجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء بصورة مباشرة من أجل إعطاء نتائج غاية في الدقة.

جاء ذلك خلال حضور محافظ بورسعيد، مساء أمس، لفعاليات أعمال التدريب المحلي للمشاركين في عملية التعداد السكاني، وذلك بقاعة مجمع إعلام بورسعيد، وبحضور عبدالعظيم رمضان، السكرتير العام للمحافظة ومسئولي التعبئة والإحصاء بالمحافظة.

وقال المحافظ إن النظام الإلكتروني، الذي يتم استخدامه في التعداد سوف يعمل على توفير الوقت والجهد وسرعة إنجاز العمل وإعطاء نتائج دقيقة، وكذلك قصر المدة، التي يتم فيها استخراج النتائج النهائية للتعداد.

وطلب المحافظ من المتدربين ضروة بث الطمأنينة في نفوس المواطنين حتى يكون هناك ثقة في إعطاء المعلومات الصحيحة والتوعية بأهمية تلك المعلومات، والتي تصب في النهاية لصالح المواطن وأسرته وكذلك ضروة التحلي بالصبر في التعامل.

وقال إن هناك لجنة عليا تم تشكيلها من أجل خروج التعداد السكاني بالنتائج المطلوبة، والمحافظة تقدم كافة سبل الدعم من أجل نجاح العمل وإنجازه وتذليل أي عقبات تواجه فرق العمل.

كما إستعرض المحافظ مع الشباب المتواجدين عدد من الموضوعات، التي تهم المواطنين خاصة في مجال الإسكان وفرص العمل والتموين، مؤكدا أن المحافظة تسير في العديد من المشروعات التنموية في جميع المجالات سواء في شرق وغرب وجنوب بورسعيد وأن تلك المشروعات ستعمل على توفير آلاف فرص العمل لأبناء بورسعيد.

Comments

عاجل