المحتوى الرئيسى

طيران العراق والتحالف الدولي ينفذان 29 طلعة جوية ضد تنظيم (داعش)

01/19 22:58

نفذ طيران العراق والتحالف الدولي 29 طلعة جوية متنوعة ضد تنظيم (داعش) الإرهابي بينها 16 طلعة للتحالف خمسة منها قتالية دمر خلالها آليات للتنظيم وقتلت عددا من الإرهابيين وأمنت تسع طلعات استطلاع بطائرات مسيرة قتالية إضافة إلى طلعتين بطائرات مروحية.

وقال الفريق عبد الأمير يارالله قائد عمليات “قادمون يا نينوي” – في الإيجاز الصحفي للعمليات العسكرية اليوم الخميس إن طيران القوة الجوية العراقية نفذ غارتين قتلتا عددا من الإرهابيين ودمرت معدات للتنظيم في منطقة “الرشيدية” شمالي الموصل, كما نفذ طيران الجيش 10 طلعات قتالية لإسناد القوات البرية بالساحل الأيسر وقتل العديد من الإرهابيين ودمرت معدات للتنظيم ونفذت طلعة واحدة بطائرة مسيرة قتالية ودمرت موقعا لداعش في منطقة الرشيدية.

وأشار يار الله إلى أن قوات الجيش بالمحور الشمالي تمكنت من تحرير حي “الفاضلية” ومنشأة “جابر بن حيان” وتوغلت داخل الحي العربي شمال شرقي الموصل بإسناد من طيران التحالف الدولي والجيش العراقي وقتلت العديد من الإرهابيين ودمرت أسلحة ومعدات للتنظيم.

وحررت قوات الجيش التي اقتحمت مركز قضاء “تلكيف” شمال الموصل من ثلاثة محاور من تحريره من قبضة “داعش” بعد السيطرة على قائمقامية القضاء ومقري المحكمة والمجلس البلدي ودمرت خمس سيارات مفخخة وقتلت 20 إرهابيا باسناد من طيران العراق والتحالف الدولي.

وفي المحور الشرقي للساحل الأيسر, استكملت قوات “مكافحة الإرهاب” عملية تحرير منطقة الغابات وفندق نينوى والقصور الرئاسية وحررت الأحياء الموكلة باستعادتها من سيطرة داعش.. وفي المحور الجنوبي واصلت قوات الشرطة الاتحادية عمليات التفتيش وتطهير المناطق المحررة ودمرت جرافة مدرعة وسيارة مسلحة برشاش أحادي في منطقة “اللزاكة” جنوب غربي الموصل بقصف دبابة “ابرامز” وصواريخ الكورنيت.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل